كويتيون يردون على كذبة قطر بالتقليل من دور الملك فهد في تحرير الكويت من الغزو العراقي- فيديو

رد عدد من الكويتيين بالوثائق التي تؤكد الموقف البطولي للسعودية وحاكمها الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم في عام 1990، وذلك بعد كذبة الإعلام القطري بالتقليل من دور الملك فهد رحمه الله في تحرير الكويت.
واسترجع عدد من الكويتيين التاريخ الذي سطر الموقف الأخوي للسعودية ودورها في تلك الأزمة، حينما تداولوا مقاطع فيديو للملك فهد بن عبدالعزيز ولأمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد وولي عهده سعد الصباح، التي تؤكد وقوف المملكة مع شقيقتها الكويت في تلك الأزمة، ونجاحها في استعادة الكويت من النظام العراقي الظالم.
وكتب الباحث في السياسة حمد الثنيان تغريدة قال فيها: «طيب الله ثرى من قال: لا تحاولون أن أغير رأيي. أنا حضرت المؤتمر لأسباب، تعود الكويت أولًا لأهلها. هذا الملك فهد. وهذا موقف السعودية».
في حين تابع بتغريدة أخرى متضمنة مقطع فيديو: «هذه كلمات الملك فهد حين اجتمع حوله عدد من قادة العرب لثنيه عن موقفه ويروي هالموقف الشيخ سعد رحمة الله عليهم».
فيما قال الكاتب والشاعر بدر صفوق: «لو جمعت تاريخ دولة بحكامها لن يصل ليوم واحد من أيام أبو فيصل الله يرحمه».
كما تداول خليجيون مقطعًا للمحلل السياسي الدكتور فهد الشليمي يقول فيه: «السعودية عام 90 احتوت ربع مليون كويتي، وسكنت أسو كويتية في إسكان المعذر والدمام، وانضربت بـ13 صاروخ أسكود من أجل الكويت، ووفرت موانئها ومطاراتها وطائراتها للكويتيين».

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا