الرئيسيةاخبارعربية وعالميةاعتداء وحشي وسرقة لعائلة مسلمة على متن قطار بالهند
عربية وعالمية

اعتداء وحشي وسرقة لعائلة مسلمة على متن قطار بالهند

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ﺗﻌﺮﺿﺖ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻣﺴﻠﻤﺔ ﻻﻋﺘﺪاء وﺣﺸﻲ وﻋﻤﻠﻴﺔ ﺳﺮﻗـﺔ، ﻋﻠﻰ ﻣتن ﻗﻄﺎر ﻓﻲ وﻻﻳﺔ أوﺗﺎر ﺑﺮادﻳﺶ ﺷﻤﺎﻟﻲ اﻟﻬﻨﺪ.
وقالت ﺻﺤﻴﻔﺔ “ذا ﻫﻴندو” الناطقة بالإنجليزية إن “اﻟحادثة وﻗﻌﺖ، ﻋﻨﺪﻣﺎ قامت ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ 30 ﺷﺨﺼًﺎ بالاعتداء ﺑﻌﺼﻲ وﻗﻀﺒﺎن ﻣﻌﺪﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ المسلمة، وﻀﺮﺑﻬم وﻧﻬب مالديهم من مال داﺧﻞ ﻗﻄﺎر ﻓـﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻣﺎﻳﻨﺒﻮري ﺑوﻻﻳـﺔ أوﺗﺎر ﺑﺮادﻳﺶ”.
وﻧﻘﻠﺖ اﻟﺼﺤﻴﻔﺔ اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ ﻋﻦ أﺣﺪ أﻓﺮاد اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ قوله، إن “اﻟجناة بعد أن ﻋرفوا أننا مسلمون بسبب حجاب ﻧﺴﺎﺋﻨﺎ، اعتدوا ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺎﻟﻌﺼﻲ، وﺳﻠبونا، وﺗﺤﺮﺷﻮا ﺑﺎﻟﻨﺴﺎء وانتزعوا سلاسلهم، ﺣﺘﻰ أن نجلي المعاق ﻟﻢ ﻳﺴﻠﻢ ﻣﻨﻬﻢ”.
وﺗﺎﺑﻊ أﻧﻪ “ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻫﻢ ﺑﻌﺾ اﻟﺮﻛﺎب لمساعدتنا، ﺗﻌﺮﺿﻮا أﻳﻀﺎ للاعتداء من المهاجمين”.
وﻗﺎﻟﺖ اﻟﺸﺮﻃﺔ إن أربعة ﻣﻦ أﻓﺮاد اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ أﺻﻴﺒﻮا ﺑﺠﺮوح ﻓﻲ رؤوﺳﻬﻢ، وﺗﻌﺮض 4 آﺧﺮون ﻟﻜﺴﻮر ﻓﻲ أﻳدﻳﻬﻢ، بينما أﺻﻴﺐ 11 آﺧﺮوﻦ ﺑﻨﺰﻳﻒ ﻓﻲ المعدة”.
وأوﺿﺤﺖ اﻟﺼﺤﻴﻔﺔ أن ﺷﺮﻃﺔ اﻟﺴﻜﻚ اﻟﺤﺪﻳﺪﻳﺔ فتحت ﻗﻀﻴﺔ ﺿﺪ اﻟﺠﻨﺎة، واﻋﺘﻘﻠﺖ 3 أﺷﺨﺎص ﻋﻠﻰ ﺻﻠﺔ ﺑﺎﻟﺠﺮﻳﻤﺔ.
وفى حادث منفصل وقع فى نفس اليوم تعرض رجل مسلم مرتبط بحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم للاعتداء في ولاية ماهاراشترا الهندية على يد مجموعة من الهندوس الذين لم يكونوا يعرفون في ذلك الوقت أنه مرتبط بالحزب الحاكم، وفقًا لما ذكرته صحيفة هيندوستان تايمز.
وأوضحت الصحيفة أن إسماعيل شاه (36 عامًا) دخل المستشفى متأثرًا بجروح خطيرة بعد تعرضه لاعتداء من قبل أعضاء من جماعة هندوسية اتهمته بحمل لحم البقر.
وتزايدت في الآونة الأخيرة اعتداءات الهندوس ضد المسلمين بسبب لحوم الأبقار المحرمة لدى الهندوس، فقد هاجم نحو 20 رجلًا أربعة مسلمين في قطار في ضواحي نيودلهي، مما أسفر عن طعن مراهق ومقتله وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة. رغم توسلات الشباب المسلمين وتأكيدهم أنهم لا يحملون لحم بقر بحسب صحيفة عاجل.