الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: قادمًا من قطر.. وزير الخارجية الفرنسي يصل جدة
محليات

بالصور: قادمًا من قطر.. وزير الخارجية الفرنسي يصل جدة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أجرى وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير في جدة التي وصلها، السبت، قادما من الدوحة.
وتناولت المحادثات السعودية الفرنسية الأزمة مع قطر وسبل حلها، فيما شدد الوزير الفرنسي من الدوحة على ضرورة مواجهة تمويل الارهاب.
وأكد لودريان، السبت، من الدوحة على ضرورة محاربة المجموعات الإرهابية. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
وأضاف الوزير الفرنسي: “علينا مواجهة تهديد الإرهاب وعلى شركائنا بذل جهدهم لتحقيق ذلك”.
وأوضح لودريان أن فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور علاقة قطر وجيرانها، مشيرا إلى دعم فرنسا لجهود الوساطة الكويتية وإلى دعمها الحوار مع كل الأطراف.
وقال وزير خارجية فرنسا إن قطر مستعدة لمباحثات بناءة لحل الأزمة دون المساس بسيادتها.
وأضاف “نحيي جهود وزير خارجية أميركا ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية”.
وأكد أن الأزمة الخليجة مع قطر لا تخدم مصالح الجميع.
من جانبه، قال وزير خارجية قطر “نتطلع إلى دعم فرنسا للوساطة الكويتية”، مشيراً إلى أن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تكون “جماعية”، على حد تعبيره.
هذا ووصل لودريان، السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في إطار جولته الخليجية، التي تشمل السعودية أيضاً والكويت والإمارات لحل الأزمة القطرية، وتأتي جولته بعد بعد زيارات مماثلة قام بها نظراؤه من أميركا وألمانيا وبريطانيا.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها، أن جولة الوزير لودريان ستستمر يومين، وذلك في إطار جهود باريس لتقريب وجهات النظر بين قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، التي تتهم الدوحة بدعم الإرهاب وتمويله.