الرئيسيةاخبارعربية وعالميةبالأسماء.. هؤلاء مرشحون لقيادة داعش بعد البغدادي
عربية وعالمية

بالأسماء.. هؤلاء مرشحون لقيادة داعش بعد البغدادي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بعد تواتر التقارير والأنباء حول مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي، خاصةً بعد ما أعلنه الروس والمرصد السوري لحقوق الإنسان بشأن مقتله في إحدى الغارات، يكتنف الغموض زعيم التنظيم الجديد، في ظل الهزائم التي لحقت به في العراق وسوريا.
وذكرت وكالة “آكي” الإيطالية في تقرير لها، أن التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة والغارات الروسية والمعارك الدائرة في سوريا والعراق، قضت على معظم الصف الأول من قادة داعش، ولم يتبق سوى البدلاء.
وأشار التقرير إلى أن الأسماء المرشحة لخلافة البغدادي بقوة تشمل زعيم التنظيم في ليبيا جلال الدين التونسي، وزعيم التنظيم في سوريا أبو محمد الشمالي.
وأضافت الوكالة أن هناك أسماء أجنبية مرشحة لقيادة داعش رغم فرصها القليلة في ذلك، مثل فابيان كلين البالغ من العمر 37 سنة، وشقيقه جان مايكل البالغ من العمر 34 سنة، وهما فرنسيان، وكانا على اتصال بشقيق محمد مراح المسؤول عن عملية تولوز الإرهابية.
ويبدو أن التنظيم الإرهابي يعاني من انشقاقات بداخله، ونشوب صراع على الزعامة بين العرب والأجانب من جهة، وبين العراقيين والسوريين من جهة أخرى، وهو ما حدث في تلعفر بنينوى والحويجة في كركوك، بعد هزيمته في الموصل؛ حيث ذكرت مصادر عراقية أن التنظيم أعدم عناصر ينتمون إلى العراق في تلعفر لاعتراضهم على زعيمهم السوري الأصل.