شاهد: شيطان 2.. صاروخ روسي بقدرات تدميرية مخيفة.. يصل أمريكا في 12 دقيقة ويدمر دولة بمساحة بريطانيا

كشفت السلطات الروسية عن اقترابها من امتلاك صاروخ “شيطان 2” الذي يمتلك قدرات تدميرية هائلة أشد بأكثر 2000 مرة من قنبلة نووية عيار هيروشيما، وبإمكانه تدمير دولة بمساحة بريطانيا.
وأوضحت تقارير إعلامية مترجمة نقلتها العربية “نت”، أن الصاروخ يزن عند إطلاقه نحو 150 طن وهو من عائلة “سارمات” ونسخة خطيرة محدثة عن آخر اسمه “الشيطان”، وتنوي روسيا اختباره قبل نهاية العام الجاري، ويمكنه القدرة على حمل 10 رؤوس نووية، ولا ترصده الرادارات، ويبلغ مداه 16 ألفاً من الكيلومترات وبإمكانه الوصول إلى الأراضي الأمركية في 12 دقيقة.
ووفقا لنائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف فإن الصاروخ يستطيع بلوغ أهدافه عبر كل من القطبين الشمالي أو الجنوبي، ويتجاوز بسهولة شبكات “اصطياد الصواريخ” ويتجنب الجبال وتارة يرتفع وتارة ينخفض.
وقال ديمتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون التصنيع الحربي، قبل أسبوع إن الصناعة العسكرية الروسية “تنتظر صدور قرار لإنتاجه”، كما أنها في طريقها لبناء قطار قادر على نقل 6 صواريخ نووية عابرة للقارات.
وقال موقع “Sputnik” الإخباري الروسي، عن “الشيطان 2” بأنه الأكبر بين الباليستيات في التاريخ، وأن المعروف من مواصفاته السرية “قدرته على الانطلاق حتى بعد ضربة نووية من قبل العدو.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا