الرئيسيةاخبارمحلياتبالفيديو: السجن والغرامة عقوبة سائقي شاحنتين حولا طريق خميس البحر لمضمار سباق
محليات

بالفيديو: السجن والغرامة عقوبة سائقي شاحنتين حولا طريق خميس البحر لمضمار سباق

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أبلغ محافظ محايل عسير محمد بن سعود المتحمي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بتفاصيل مقطع الفيديو الذي أظهر حالة السباق التي قام به قائدا شاحنتين على طريق بحر أبو سكينة مهددين أرواح الأبرياء.
وكان مقطع فيديو لسباق بين شاحنتين على طريق محايل بحر أبو سكينة قد انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما دفع بمحافظ محايل إلى توجيه مدير الشرطة ومدير المرور بالمحافظة إلى سرعة الاستدلال على الشاحنتين بعد أن ظهرت اللوحات في المقطع والقبض على سائقيهما وتطبيق النظام بحقهما كون ما قاما به جريمة ومخالفة مرورية تستوجب الوقوف عندها إذ أنها تهدد أرواح مرتادي الطريق.
وقال المتحمي إنه تم تحديد موقع الشاحنتين وألقي القبض على قائد إحداهما في الدمام والآخر في جازان وتعود ملكية إحداهما لأحد مشايخ محايل والأخرى لشركة الثلاجة العالمية.
وأشار مصدر أمني مطلع أنه تم تحرير مخالفة تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 25 كيلو مترا في الساعة إلى جانب تحرير مخالفة التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز وإيقاف كل منهما لمدة يومين إلى جانب حجز الشاحنتين لمدة 15 يوما وتحصيل جميع المخالفات المسجلة على كل منهما بالحاسب الآلي دفعة واحدة حسب قرار هيئة الجزاءات للتجاوز في أماكن ممنوع التجاوز فيها والسرعة الزائدة والتهور وتعريضهما حياتهما وحياة الآخرين للخطر.
وعاد محافظ محايل ليؤكد أن طريق بحر أبو سكينة شهد عشرات الحوادث جلها بسبب تهور قائدي الشاحنات وذهب ضحيتها المئات وكان آخرها مساء أمس عندما أدى تصادم شاحنتين إلى إغلاق الطريق لأكثر من خمس ساعات تقريبا.
وأضاف “المتحمي” أن الطريق خصص لعبور الشاحنات المختلفة من وإلى منطقة عسير وبقية مناطق المملكة ودولة اليمن الشقيقة .
وبين أن ما قام به قائدا الشاحنتين وهما من الجنسية الباكستانية لا يقبل بأي حال من الأحوال وتم إطلاع أمير المنطقة لاتخاذ ما يراه تجاه ذلك الجرم الفادح الذي يهدد أمن وأمان وسلامة وحياة مرتادي الطريق ما يستوجب تغليظ العقوبة .