الرئيسيةاخبارمحلياتالداعية عبد العزيز الموسى: اشتمام الرجال لعطر المرأة لا يجعلها زانية!
محليات

الداعية عبد العزيز الموسى: اشتمام الرجال لعطر المرأة لا يجعلها زانية!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وجه داعية سعودي انتقادات لبعض الدعاة ممن يحظرون على المرأة التطيب بالعطر، ويحكمون عليها بالزنا إذا اشتمّ رائحة عطرها رجل أجنبي.
وقال الكاتب والداعية عبدالعزيز الموسى، في تغريدة نشرها في صفحته على “تويتر” أخيراً: “لا أظن أن الإسلام الذي يدعو للجمال والزينة، يحكم على امرأة شريفة بالزنا بسبب رائحة عطر اشتمها الرجال. نحن بحاجة لتصحيح موروثاتنا”.
وأثارت تغريدة الموسى، خلال الأيام الأخيرة، موجة من السجال في موقع التدوين “تويتر” ذائع الصيت في المملكة، ليعبر كثيرون عن مخالفتهم لآرائه؛ وعلق الإعلامي رائد الفراج بالقول إن “الدين أوامر ونواه ينبغي التسليم بها والانقياد لها (كلٌ من عند ربنا)، ولا ينبغي تطويع النصوص التي جاءت عن الله ورسوله على حسب عقولنا وأهوائنا القاصرة”.
وطالب مدون يدعى هادي، الكاتب بأن يتراجع عن آرائه؛ قائلًا: “اتق الله يا شيخ ولا تفتح أبوابا مغلقة بحجة أن عقلك لم يقتنع بقاعدة شرعية (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) بدايتها ريحة عطر وبعدها مطاردة”.
في حين، أكد آخرون تأييدهم للموسى، إذ كتب مغرد يدعى ماهر المنصور‏: “أعتقد أن الإشكالية هي في المبالغات وتعمد الافتتان فقط، وإلا فإن العطر والبخور من الأمور الاعتيادية لدى الرجال والنساء والله أعلم”.
وحظيت التغريدة بتأييد غالبية الإناث ممن وجدن فيها “توافقًا مع العقل، وحاجة المرأة للبحث عن الجمال”؛ وقالت إحدى المغردات: “من زمان والله أبغى أحد يقول كذا، مو معقول تعتبر زانية بسبب عطر! ولو صح هذا لماذا لا يطبق على الرجال أيضًا؟”.