الرئيسيةاخبارمحلياتبالتفاصيل.. الأسعار والمقاعد المتاحة للحجاج السعوديين
محليات

بالتفاصيل.. الأسعار والمقاعد المتاحة للحجاج السعوديين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خصصت وزارة الحج والعمرة 239 ألف مقعد لحجاج الداخل، تتراوح أسعارها بين 3447 و14361 ريالًا.
وأوضح موقع “المنسك” المختص بحجاج الداخل، أن عدد حملات حج الداخل تبلغ 194 حملة بواقع 9 برامج، ويبلغ أقل سعر 3447 ريالًا، بينما يبلغ السعر الأعلى 14361 ريالًا.
وأشار إلى أن عدد مقاعد شريحة الأبراج يبلغ 11872 مقعدًا، وعدد مقاعد البرنامج العام 198976 مقعدًا، وعدد مقاعد منخفض الكلفة 23477 مقعدًا، وعدد مقاعد البرنامج الميسر 10 آلاف مقعدًا، ليكون عدد المقاعد الكلي 239253 مقعدًا، موضحًا أن عدد المقاعد تقريبي حسب الطاقة الاستيعابية للمخيمات المخصصة لحملات الحج.
ويسكن حجاج الحج الميسر في مساكن الحج المرخصة في كل أنحاء مكة المكرمة، وتشترط الوزارة أن ينتقلوا من مدنهم إلى المشاعر المقدسة في حافلات حديثة لا تتقادم إلى ما قبل طرازات 2008، بينما يتنقلون في المشاعر المقدسة بقطار المشاعر.
ويسكن قسم من حجاج حملات الحج في أبراج منى العقارية، وهي الأبراج القريبة من جسر الجمرات، وعددها ستة أبراج موزعة بين ست شركات لحجاج الداخل.
وقسمت الوزارة حجاج الداخل إلى ستة أقسام، تنوعت بين منخفض الكلفة، وساكني الأبراج السكنية شرق منى، والمطلة على مَشعر منى.
وأوضحت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق، أن التسجيل في حج هذا العام عن طريق المسار الإلكتروني، واختيار الشريحة المناسبة، ثم دفع القيمة، ليحصل بعدها المواطن على تصريح الحج.
وكانت الوزارة اعتمدت نظامًا حقوقيًّا لهذا العام من وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، يهدف إلى حماية وضمان حقوق الحجاج، من خلال حجز مبلغ يمثل 20 في المئة من دخل المؤسسة إلى حين إغلاق عمليات الحجز والإلغاء في بوابة المسار الإلكتروني، في السابع من شهر ذي الحجة.