الرئيسيةاخبارمحلياتالداخلية تنفّذ خامس حكم قتل خلال ساعات.. 4 منهم قصاصاً بحق سعوديين
محليات

الداخلية تنفّذ خامس حكم قتل خلال ساعات.. 4 منهم قصاصاً بحق سعوديين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، في أبها خامس حكم قتل، وجرى تنفيذ الحكم بحق جانٍ (سعودي الجنسية) كان قد أقدم على قتل مواطن آخر وذلك بطعنه بسكين في صدره؛ ما أدّى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

تفصيلاً؛ أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة، فيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم/ دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل / عائض بن عبدالعزيز بن عائض آل عبود ـ سعودي الجنسية ـ, وذلك بطعنه بسكين في صدره؛ ما أدّى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سُلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من قاتل مورثهم، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الإثنين الموافق 16 / 10 / 1438هـ، بمدينة أبها بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل .

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، وفي العاصمة الرياض، نفّذت وزارة الداخلية، حكم القتل تعزيراً بجانٍ (باكستاني الجنسية) كان قد قُبض عليه عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدّر إلى المملكة فيما شهدت منطقة نجران، صباح اليوم، تنفيذ حكمَي القتل قصاصاً في جانيين سعوديين، حيث أقدم الأول على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش في بطنه؛ ما أدّى إلى وفاته، فيما أقدم الثاني على قتل مواطن آخر، وذلك بدهسه بسيارة؛ ما أدى إلى وفاته؛ إثر خلاف بينهما.
وجاء الحكم الخامس في مدينة أبها أيضا حيث نفذت وزارة الداخلية حكم القتل قصاصاً في جان سعودي؛ كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف بينهما.