الرئيسيةاخبارمحلياتالشورى يرفض إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات
محليات

الشورى يرفض إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رفض مجلس الشورى في جلستة العادية الثالثة والأربعين التي عقدها اليوم الاثنين، إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات.
وطالب المجلس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإعادة تشغيل مطار الجبيل والتنسيق مع الجهات المعنية في ذلك، وسرعة تشغيلها لمدينة جازان الاقتصادية وتضمين تقاريرها القادمة خطتها وبرنامجها الزمني لذلك.
وأكد المجلس على قراره السابق الذي نص على متابعة توظيف العمالة الوطنية مكان العمالة الأجنبية في المصانع والشركات العاملة في مدنها، مطالبا برفع نسبة السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في كليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع .
ووافق المجلس على إضافة عقوبة التشهير لبعض مخالفات نظام السياحة ونظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني .
وطالب هيئة الرياضة بمعلومات عن مراكز ترتيب منتخباتنا السعودية في كافة الألعاب ونتائج المشاركات في البطولات القارية والعالمية،وأن تدرج في تقاريرها القادمة أقساماً مدعمة بالأرقام لواقع تطور الرياضة في المجتمع ومنها الرياضة للنساء.
وبين المجلس أن على الهيئة العامة للرياضة تكثيف برامج الرياضة المجتمعية للشباب ذكوراً وإناثاً لتصل كافة مناطق المملكة ومحافظاتها.
كما طالب الشورى بتشجيع القطاع الخاص على إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية وأن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة .
وطالب المجلس صندوق الموارد البشرية بربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية لمعالجة البطالة وتوليد الوظائف حسب قطاعات الأعمال المختلفة، مؤكدا أنه على الصندوق -بشكل دوري- دراسة مدى رضى جميع الشرائح المستفيدة من خدماته وأن تضمّن نتائجها في التقارير السنوية للصندوق.