الرئيسيةاخبارمحلياتالشورى يصوت اليوم على تقديم حافز لـ النساء.. ومن المقرر أن يشمل هذه الفئات!
محليات

الشورى يصوت اليوم على تقديم حافز لـ النساء.. ومن المقرر أن يشمل هذه الفئات!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

يستأنف مجلس الشورى جلسته اليوم الإثنين، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، بالتصويت على مطالبة بتوسيع برنامج «حافز» ليشمل ربات البيوت، ليتفرغن لتربية جيل ناجح للوطن، وليقدمن وظائفهم في التربية وما إليها كما ينبغي.
وقال الدكتور سلطان آل فارح مقدم التوصية، التي تنص على المطالبة بالتوسع في برنامج «حافز» ليشمل جميع السيدات من مختلف الأعمار أن «هناك من يقطن البيوت بشكل كبير من النساء اللاتي يحملن شهادات وغير قادرات على الوظائف، لأسباب أسرية ورعاية أطفال أو غيرها، وفقًا لـ”الحياة”.
وأضاف إن المطالبة بأن يشملهن «حافز» ليقدمن وظائفهن بالمنزل كما ينبغي». وتابع: «تشمل المطالبة جميع ربات البيوت، حتى كبيرات السن، وتقديم دعم مالي لتصل إلى راحة اجتماعية مالية أسرية، لتربي جيلاً صالحاً للوطن، لا عكس ذلك»، موضحًا: «ليست جميع البرامج تشمل جميع السيدات، وعلى سبيل المثال: برنامج الضمان الاجتماعي؛ يصرف جزء بسيط للسيدات، والبعض لا يصرف لهن، إما بحجة الزواج وإما بحجة تجاوز السن القانونية».
الجدير بالذكر أن المجلس يصوت، خلال الجلسة، على مطالبة صندوق تنمية الموارد البشرية بربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية تُعد بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة البطالة وتوليد الوظائف بحسب قطاعات الأعمال المختلفة، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية في شأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1436-1437هـ .
ويكلف برنامج «حافز» خزانة الدولة شهريًا نحو 430.5 مليون ريال (170.2 مليون ريال لمستفيدي «حافز1» ونحو 260.2 مليون ريال لمستفيدي «حافز2»)، إذ يحصل المستفيد في «حافز1» على 2000 ريال شهرياً، فيما يحصل على 1500 ريال في «حافز2».