بالفيديو: بلقيس فتحي في نوبة بكاء لهذا السبب

أعربت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي عن حزنها الشديد لمعاناة بلدها من أزمة وباء الكوليرا المتفشي فيه، ناشرةً مقطع فيديو سابق لها يرصد بكاءها.
وأردفت الفيديو بالقول: “لا أدري أن كان البكاء لما أغني ضعف أم قوة!! حال العرب يحزنني.. أتمنى أن تعود اليمن لتصبح سعيدة وأن ينتهي كابوس الكوليرا”.
ولفتت إلى مناسبة وتاريخ الفيديو: “من حفل دار الأوبرا المصرية ٢٠١٦.. يمكنكم مشاهدة الحفل كاملاً على قناتي في اليوتيوب”.
وكانت وزارة الصحة اليمنية وفق تقرير سابق لقناة “العربية” اتهمت ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية، بإعاقة جهود مكافحة الوباء الذي يتفشى على نطاق واسع في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وسط اقتراب عدد ضحايا الوباء من ألف حالة، وتسجيل اشتباه بالإصابة لأكثر من 140 ألف حالة.
وسجل التقرير ارتفاع مؤشر حالات الإصابة بالكوليرا في محافظة تعز وسط البلاد، والتي تعاني حصارا خانقا من قبل الانقلابيين، وإعاقة لأعمال الفرق الميدانية الطبية، لافتا إلى تراجع مؤشر حالات الإصابة في محافظات ذمار والضالع والمحويت وإب، فيما هناك 11 محافظة لم يتم تشخيص الحالات مخبرياً بشكل دقيق.
وأعلنت وزارة الصحة اليمنية في تقريرها أن نسبة الاستشفاء للمصابين بالكوليرا بلغت 98 بالمئة، فيما بلغت حالات الاشتباه 2914، وإجمالي الحالات المؤكدة مخبريا 432، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 942، ونسبة الوفيات أقل من واحد بالمائة.
وأشادت بالجهات التي لبت النداء والاستجابة لمواجهة التحديات الصحية في اليمن، وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والاوتشا.
يشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع مؤخرا، مع منظمة الصحة العالمية مشروع لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويستهدف المشروع البالغ قيمته أكثر من 8 ملايين دولار جميع المحافظات اليمنية.
كما أرسل المركز أكبر قافلة برية لمكافحة وعلاج وباء الكوليرا في اليمن تحتوي على 550 طنًا من الأدوية ومستلزمات تشخيص الوباء تحملها 25 شاحنة، ويستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا