الرئيسيةاخبارعربية وعالميةصور فريدة: دمار وخراب الموصل المحررة من تنظيم داعش.. هكذا يفعل الإرهاب في المدن العراقية
عربية وعالمية

صور فريدة: دمار وخراب الموصل المحررة من تنظيم داعش.. هكذا يفعل الإرهاب في المدن العراقية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تحدثت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن الخراب والدمار الذي شهدته مدينة الموصل العراقية وذلك على الرغم من نجاح القوات العراقية مدعومة بقوات من التحالف الدولي من استعادة المدينة وتحقيق انتصار كبير على تنظيم داعش الإرهابي.
وسلطت الصحيفة الضوء على خراب مساحات كبيرة من مدينة الموصل علاوة على مقتل الاف المدنيين وتشريد ما يقارب من مليون شخص.
وأكدت الصحيفة أن العراق لا يزال يواجه حالة من عدم اليقين ولا يمكن تحقيق الاستقرار على المدى الطويل إلا إذا استطاعت الحكومة السيطرة على التوترات العرقية والطائفية في البلاد.
وكشفت الصور التي نشرتها الصحيفة عن مدى الدمار الذي حل بالمدينة العراقية التي كانت تعتبر أكبر معاقل داعش في العراق.
يذكر انه منذ ثلاثة اعوام تقريبا، اعلن زعيم الجماعة المتشدد ابو بكر البغدادي “الخلافة” التي تمتد من سوريا والعراق من منبر مسجد النوري الكبير في العصور الوسطى.
وتتوقع الأمم المتحدة أن يتكلف إعمار المدينة ما يقارب بليون دولار لإصلاح الهياكل الأساسية في الموصل ، حيث يظهر الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمباني في العديد من المناطق.
وتظهر الصور مجموعة من النساء يتجمعون على أحد الأرصفة من حر الشمس ونيران القذائف والأسلحة الآليه تعلو المدينة ويتصاعد الدخان في كل مكان .
وتشاهد أما أخرى تجلس بجوار أحد الحوائط ترتدي رداءا أسود ووشاح أزرق وتحاول أن تحكي مأساتها لكل من تقابله حيث أنها فقدت ابنها البالغ سبع سنوات في قصف للمدينة، وكانت تستعد هي وأسرتها لمغادرة المدينة بعد أشهر من الإختباء من قصف الدواعش بحسب صحيفة المرصد.