الرئيسيةاخبارمحلياتوزارة الصحة تحدد دورها عقب التحول لنظام الشركات
محليات

وزارة الصحة تحدد دورها عقب التحول لنظام الشركات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت وزارة الصحة، الأحد (9 يوليو 2017)، عن الدور الذي ستقوم به عقب التحول إلى الأداء بنظام الشركات في قطاع الصحة.
وذكرت الوزارة في تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها ستتفرغ لدورها الرئيسي الإشرافي والتنظيمي، وقالت: “الصحة سوف تتحول إلى الأداء بنظام الشركات، وهذا سيرفع من جودة الأداء والكفاءة والإنتاجية لتتفرغ الوزارة لدورها الرئيسي الإشرافي والتنظيمي”.
وأشارت الصحة في تغريدة سابقة إلى أن “خادم الحرمين الشريفين وافق على تبني أن تكون الصحة العامة سياسة وأولوية في جميع الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها”.
وأبانت الصحة أن التحول إلى شركات يهدف إلى تطبيق أساليب القطاع الخاص في الكفاءة، ورفع الإنتاجية، وتقليل الهدر، وسرعة اتخاذ القرار، والبعد عن المركزية، وبالتالي تحسين جودة الخدمات، وتوفير الخدمات في الوقت والمكان المناسبين.
وأشارت إلى أن تقديم الخدمات سيكون عن طريق تجمعات تتكون من رعاية أولية ومستشفيات عامة وتخصصية تخدم مجموعة من السكان، ويتم تقديم رعاية شاملة ومتكاملة (وقائية وعلاجية وتأهيلية) لهم.
وقالت في البيان: “إنه سيتم إدارة تلك التجمعات عن طريق شركات في مناطق المملكة، حيث تهدف الصحة من وراء التحول لشركات إلى تحسين كفاءة وفعالية المرافق، وتحسين الوصول لكافة الفئات السكانية المختلفة، وتطوير وتجويد الخدمات وتحسين جودة وسلامة المرافق التي تلبي احتياجات المواطنين وتزيد من رضاهم، كما ستزيد من تركيز الوزارة على الدور الإشرافي والتنظيمي لتحسين القطاع الصحي بأكمله”.