الرئيسيةاخبارمحلياتريم الغامدي.. أول سعودية تشارك بقمة girls 20
محليات

ريم الغامدي.. أول سعودية تشارك بقمة girls 20

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

استطاعت المواطنة السعودية، ريم الغامدي، أن تصبح استطاعت المواطنة السعودية، ريم الغامدي، أن تصبح أول امرأة سعودية تشارك في قمة girls 20 بألمانيا، والتي تعنى بتقديم مسودة توصيات عرضت على قادة مجموعة الـ G20 المجتمعين في ألمانيا للمساهمة في إيجاد مليون شاغر وظيفي للنساء حول العالم بحلول عام 2025 م.أول امرأة سعودية تشارك في قمة girls 20 بألمانيا، والتي تعنى بتقديم مسودة توصيات عرضت على قادة مجموعة الـ G20 المجتمعين في ألمانيا للمساهمة في إيجاد مليون شاغر وظيفي للنساء حول العالم بحلول عام 2025 م.
وقالت ريم الغامدي لـ”سبق”: أنا فخورة جدا لكوني استطعت تمثيل المملكة العربية السعودية في مثل هذا المحفل الدولي Girls20 هذا العام في ألمانيا والمشاركة في صياغة مسودة توصيات متعلقة بالمرأة تم تقديمها لقادة دول المجموعة العشرين الذين يعقدون قمتهم هذا العام في ألمانيا.
وأضافت: حصولي على شرف تمثيل المملكة وحضور هذه القمة كان له الأثر الجميل على كل من حولي ولاقى استحسانهم وحظيت بدعم معنوي كبير.
وأردفت: سبب اختياري لتمثيل المملكة في هذا الحدث بعد توفيق الله نشاطي المستمر في مختلف الأعمال التطوعية ومشاركاتي في عدد من الجمعيات والبرامج، وكان ذلك من أهم أسباب وصولي لهذه المرحلة و قد تم ترشيحي لتمثيل المملكة في قمة Girls20 من قبل البرنامج في ألمانيا.
وقالت “الغامدي”: شاركت في قمة Girls20 ونظراً لكوني العربية الوحيدة في المجموعة فقد أتيحت لي الفرصة لتوضيح ثقافتنا وإظهار وطني بصورة مشرفة.
وأضافت: قمة Girls20 في ألمانيا ناقشت قضايا المرأة والمشاكل التي تواجهها في ثلاثة محاور هي “الهجرة وتغير المناخ والاقتصاد الرقمي”.
وأردفت: كان الهدف الرئيس من هذه القمة هو تقديم مسودة توصيات عرضت على قادة الأعضاءG20 للمساهمة في تحقيق هدف القمة المتمثل في خلق مئة مليون شاغر وظيفي للنساء حول العالم بحلول عام ٢٠٢٥م.
وتابعت: أبرز التوصيات التي قدمناها خلال القمة تتمحور حول عدة مبادرات تركز على زيادة تمكين تعليم المرأة في مجالات العلوم, التقنية, الهندسة والحساب ( بما يعرف بـ STEM ) من خلال الجامعات ومراكز الأبحاث والتقنية بالإضافة إلى زيادة الدعم وتوجيه حاضنات الأعمال الريادية و جهات التمويل للمرأة بشكل أوسع.
وقالت “الغامدي”: أنا خريجة نظم معلومات إدارية من كلية إدارة الأعمال في جامعة الأمير عبدالرحمن بن فيصل وانا شغوفة بالأعمال التطوعية والخدمة المجتمعية حيث شاركت في أكثر من ٣٠ عملا تطوعيا في الفترة الماضية ورشحت لأكثر من برنامج تبادل ثقافي خارج المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا, وكان آخرها تمثيل المملكة العربية السعودية في برنامج Girls20 في ألمانيا.
وأضافت: بدأت في تطوير نفسي من خلال القراءة وحضور الدورات التدريبية بالإضافة إلى المشاركة في الأعمال التطوعية التي ساهمت بشكل كبير في تكوين شخصيتي وصقل مهاراتي.
وأردفت: واجهت صعوبات في بداية المشوار مثل التوفيق بين دراستي الجامعية وكل هذه الأنشطة, لكن بفضل من الله ثم بالعزيمة والإصرار كنت قادرة على الموازنة بين الجانبين.
وعبّرت “الغامدي” عن سعادتها بعد عودتها من ألمانيا حيث التقت محافظ مؤسسة النقد السعودي الدكتور أحمد الخليفي لطرح التوصيات المقترحة في Girls20 ومناقشته.
واختتمت بالقول: يجب ألا تتوقف المرأة السعودية عند حد معين في طلب العلم والثقافة والمعرفة وعليها أن ترفع سقف أحلامها وطموحاتها وتنمي مهاراتها لمواصلة النمو والنجاح والمساهمة في تنمية هذا الوطن.