الرئيسيةاخبارمحلياتالحج والعمرة تفرض على الشركات دفع 400 ريال ضمانًا عن كل حاج.. وهكذا اشترطت!
محليات

الحج والعمرة تفرض على الشركات دفع 400 ريال ضمانًا عن كل حاج.. وهكذا اشترطت!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فرضت وزارة الحج والعمرة على كافة شركات ومؤسسات حجاج الداخل بتقديم ضمان بنكي بنسبة 30 %من قيمة ضمان الخدمة للوزارة بواقع 400 ریال عن كل حاج.
وطالبتهم الوزارة بتقديم الضمان البنكي المقرر قبل بدء تسجيل الحجاج عبر المسار الإلكتروني والذي سيبدأ في الأول من شهر ذي القعدة القادم، وفقًا لـ “عكاظ”.
وأكدت الوزارة على أهمية أن يكون الضمان صادرا من أحد البنوك المحلية المعتمدة من مؤسسة النقد وأن يكون باسم المنشأة المدون في الترخيص وأن يكون اسم المستفيد هو (وزارة الحج والعمرة ­ الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل).
ونوهت الوزارة الي وجوب ألا تقل صلاحية الضمان عن عام كامل من تاريخ إصداره وألا يقل تقدير المرخص له بأداء الخدمة للموسم الماضي عن جيد.
وشددت الوزارة على عدم تحصيل أية مبالغ إضافية من الحجاج تحت أي ذريعة خارج نظام الدفع المعتمد بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل المبني على ما تم التعاقد عليه بين الحاج ومقدم الخدمة.
واشترطت الوزارة أن يكون جميع الموظفين الإداريين، بمن فيهم موظفو الاستقبال والمعقبون ومدخلو البيانات، سعوديين، مع إدخال بياناتهم كاملة عبر النظام الإلكتروني قبل يوم السابع من شهر ذي الحجة القادم.