الرئيسيةاخبارعربية وعالميةأستاذ علوم سياسية يكشف: لهذا السبب أيام قطر المقبلة صعبة للغاية!
عربية وعالمية

أستاذ علوم سياسية يكشف: لهذا السبب أيام قطر المقبلة صعبة للغاية!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال أستاذ العلوم السياسية في الإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله ان مقاطعة قطر ربما لا تغير في سياساتها شيء ولكنها ستجعل منها دولة منبوذة من أقرب الناس إليها.
وتابع “عبد الله”: “وعلى قطر من الآن فصاعداً أن تعيش واقع هذا الحال”، منوهًا الى أن اجتماع القاهرة الذي ضم وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين كان لا يسعى الى معاقبة قطر ولكنه كان يهدف أن يغير من سياساتها.
وقال “عبد الله”، لا نتمنى أن يكون طرح الخيار العسكري موجود لانهاء الأزمة السياسية مع قطر، موضحًا “الحل العسكري نحن في دول المجلس لا نميل إليه، وليس في التعامل مع بعضنا البعض باستثناء الحال في اليمن”.
ونوه “عبد الله” إلى الاعلام القطري المهاجم للسعودية والإمارات، قائلًا: “هذه الطريقة لن تنفعها ونحن لا نستغرب الهجمة الإعلامية ضد الدول الخليجية، ولم تؤثر فينا منذ ٢٠ عاماً، ولن تؤثر مهما زادت الجرعة، فهي لم تنفع قطر في السابق ولن تفعها في المستقبل”.
وأكد أن صفة الإرهاب أصبحت تلاحق قطر في كل مكان نتيجة، دعمها وتمويلها له ونشرها التطرف”، معقبًا: “كم ستتحمل الدولة هذه الصفة، ولذلك فأيام الدوحة المقبلة صعبة للغاية”، وفقًا لـ “الحياة”.
وشدد على أن قطر من دون شك قطر ترعى وتمول جبهة النصرة، ولا يوجد دليل أكبر فضحاً من استضافة قناة الجزيرة للجولاني زعيم الجبهة، الذي لمعته الجزيرة وعرفت به، ونشرت له، وتقديم الدعم المالي والعسكري له من طريق تركيا.
ورأى “عبد الله” أن أية محاولة لبتر قطر من مجلس التعاون، خطأ استراتيجي، لأن قطر ليست الحكومة ولا النظام ولا السياسة، وإنما هم الشعب.