الرئيسيةاخبارمحليات“الثقافة والفنون” بجدة تفجّر مفاجأة.. الموافقة على أفلام السينما لهذه الفئة فقط!
محليات

“الثقافة والفنون” بجدة تفجّر مفاجأة.. الموافقة على أفلام السينما لهذه الفئة فقط!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في جدة عمر الجاسر، أنه أخذ الموافقة والتصاريح من الجهات المعنية بأن تستمر الجمعية في تقديم العروض السينمائية للكبار.
وأوضح وفقًا لـ “الحياة”: أن نشاط الجمعية الحالي يتلخص حالياً في تنظيم العروض المسرحية، مبينًا أن عرض الأفلام سيكون في عدد من المواقع بالمملكة وأنه الحصول الموافقات والتصاريح اللازمة للبدء بها”.
وقال “الجاسر”: “نتمنى التصريح لافتتاح دور العرض السينمائية، كعروض أفلام سينمائية كانت موجودة في معظم المدن، إما في صالات أو فنادق أو سفارات أو أحواش شعبية، مع إمكان استئجار الأفلام مع مكينة العرض في المنازل، أما بخصوص الإنتاج السينمائي السعودي فكان محدوداً وشخصياً”.
ولفت الجاسر إلى بعض الأفلام التي تم إنتاجها، مبينًا: “في البدايات أنتج الفنان سعد خضر فيلماً لوزارة الداخلية ولم يعرض، وبعد ذلك المخرج عبدالله المحيسن أنتج وأخرج أفلاماً وثائقية”.
واستدرك “الجاسر” أنه في الفترة الأخيرة بدأ جيل الشباب من الجنسين حمل لواء الأفلام السينمائية بمختلف مدارسها، ولكنهم يعانون من عدم وجود الدعم المادي واللوجستي ومنصات لعرض أفلامهم.
ونوه، إلى أن مهرجان السينما للأطفال الحالي ينحصر عرضه في جدة ، وأن المهرجان عبارة عن أفلام سينمائية للأطفال، مؤكدًا أنه يحق لأفراد العائلة كافة الحضور والمشاهدة.