الرئيسيةاخبارعربية وعالميةكاتب كويتي: “الحمدين” يريدان التدخل العسكري ضد قطر لهذا السبب!
عربية وعالمية

كاتب كويتي: “الحمدين” يريدان التدخل العسكري ضد قطر لهذا السبب!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد الكاتب الصحافي الكويتي فؤاد الهاشم، إن مجلس التعاون الخليجي لن يتضرر مستقبلاً إذا تم طرد قطر من عضويته.
وقال “الهاشم”: “لن تتضرر شجرة التعاون الخليجي بسقوط الثمرة الفاسدة قطر، ومجلس التعاون سيستمر، لأن قطر راهنت على أوراق خاسرة بالتحالف مع الإيرانيين والأتراك وجلبهم لأراضيها، واستبدلت جلدها بجلدين ليسا منها”.
وأوضح “الهاشم”، أن الشعب القطري سيدفع الثمن، ونحن نتعاطف معه، متمنيًا أن تزول عنه هذه الغمة قريباً، في إشارة إلى زوال حكم أسرة “تميم” عن حكم قطر.
ولفت “الهاشم” إلى أن الدوحة دعمت ما سمي بالحراك في الكويت ٢٠١٣، الذي هدف إلى إسقاط النظام، مشيرًا إلى أن تدميرها للمنطقة بدأ منذ ١٩٩٥ بانقلاب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على نظام والده الراحل الشيخ خليفة، وفقًا لـ “الحياة”.
وشدد “الهاشم” على عدم تغير سياسات الدوحة، طالما أن العقربين الحمدين يقودانها، على حد ذكره، قائلًا: “الحمدان (حمد بن خليفة وحمد بن جاسم) لن يتنازلا عن أفكارهما، وهما جاءا للحكم ليمزقا المنطقة ويقودا التخريب”.
وأضاف: “هما يريدان التدخل العسكري الآن في قطر، حتى يجرا المنطقة للتخريب، ويريدان تقوية حزب الله وداعش والحرس الثوري، موضحًا أن سياستهم هي المماطلة لكسب الوقت.
وطالب “الهاشم” الدول الخليجية بعدم الثقة ببقطر نهائياً، وألا تمنحها المدد الإضافية، موضحًا أن غرض رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، من مساندة الدوحة هو دعم الجماعة الإخوان.
واعتبر “الهاشم” أن مواجهة سياسة قطر حالياً هي مرحلة متقدمة في مشروع إنهاء الحزب الإجرامي.
وبيّن أن أحد أسباب حيادية الكويت ووساطتها في إنهاء الأزمة، هو موقف المنتمين لجماعة الإخوان في الكويت اليوم من التضييق على قطر، موضحًا أن الإخوان في الكويت قلباً وقالباً مع قطر ولديهم وجود مخيف في البلاد.