الرئيسيةاخبارعربية وعالميةبريطانيا تنشئ سجونًا خاصة للمتطرفين الإسلاميين
عربية وعالمية

بريطانيا تنشئ سجونًا خاصة للمتطرفين الإسلاميين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قالت بريطانيا إنها بدأت في وضع السجناء الإسلاميين المتطرفين في وحدات خاصة لمنعهم من إقناع سجناء آخرين بالتطرف، في وقت تشهد فيه البلاد تزايدًا في التهديد الإرهابي.
وأوضحت وزارة الداخلية البريطانية أنه تم فتح “مركز منفصل” جديد في فرانكلاند بالقرب من دورهام شمال شرق إنجلترا، الذي يعتبر أول مركز من ثلاثة يتسع لـ28 سجينًا.
وأشار وزير السجون سام غيماه، إلى أنه يتم حاليًا فصل السجناء للحيلولة دون التأثير على الآخرين وإقناعهم بالتطرف أو اعتناق الإسلام، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت عقب توصية من دراسة نشرت العام الماضي عن انتشار التطرف في السجون وقيام هولندا وفرنسا وإسبانيا بخطط مشابهة.
وقالت وزارة الداخلية، إن 4500 من موظفي السجون الذين يتعاملون مباشرة مع السجناء، تلقوا تدريبًا خاصًا حول التعرف على الآراء المتطرفة ومواجهتها، كما سيتم تدريب الموظفين الجدد على ذلك من الآن فصاعدًا.
وعانت بريطانيا من سلسلة من الهجمات الإرهابية في الأشهر الأخيرة، وتقول الشرطة إنها أحبطت 18 محاولة هجوم منذ 2013. وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وحتى شهر مارس من عام 2016 تم اعتقال 304 أشخاص لجرائم تتعلق بالإرهاب، وهو أعلى عدد منذ بدء الإحصاءات في سبتمبر 2001، وزيادة سنوية في أعدادهم بنسبة 18 في المائة.
ومن بين هؤلاء وجهت التهم إلى 108 سجناء وأفرج عن 88 بكفالة في انتظار إخضاعهم لمزيد من التحقيقات، وفي نفس العام استكملت النيابة 70 محاكمة تتعلق بالإرهاب، أي بارتفاع بنسبة 55 في المائة عن العام الذي سبقه، وخلصت 68 محاكمة إلى إدانات بحسب صحيفة عاجل.