“قائمة فورتشن”: أفضل الشخصيات القيادية في العالم في 2017 -صور

تتنوع الشخصيات القيادية في عدة قطاعات منها الحكومية والسياسية والاقتصادية والفنية وغيرها، ونشرت “فورتشن” قائمتها هذا العام لأفضل الشخصيات على مستوى العالم في 2017.
وتضمنت قائمة هذا العام أول وزيرة للسعادة في الإمارات “عهود الرومي” والتي أشرفت على عدد من البرامج الحكومية والمبادرات الإستراتيجية بالإضافة إلى خبرتها السياسية وفي التطوير الإداري.

10. “أنجيلا ميركل” – ألمانيا

– تولت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” منصبها منذ أكثر من عشر سنوات وتستعد للانتخابات العامة في سبتمبر المقبل وتعد من أبرز القادة في قارة أوروبا والعالم.
– تبلغ “ميركل” من العمر 62 عاما وأثارت الجدل في البلاد بسبب أزمة اللاجئين وتبني سياسة الأبواب المفتوحة مما أسفر عن تدفق مئات الآلاف من المهاجرين إلى ألمانيا.
– انتقدت “ميركل” سياسات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” فيما يتعلق بالهجرة والعلاقات التجارية والمناخ، وفي حملتها الانتخابية مؤخرا، تم إسقاط كلمة “صديقة” في وصف العلاقة بين بلادها والولايات المتحدة.

9. “جون ماكين” – الولايات المتحدة

– يعد “ماكين” من أبرز الساسة في الكونجرس الأمريكي بالإضافة إلى خلفيته العسكرية حيث كان طيارا لدى سلاح البحرية وأسير حرب، وفاز مؤخرا بولايته التشريعية السادسة في مجلس الشيوخ.

8. “تساي إنج وين” – تايوان

– جذبت “تساي” انتباه الصحف العالمية في ديسمبر الماضي عندما تم الكشف عن مكالمة هاتفية بينها وبين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وهي الأولى من هذا النوع منذ 1979.
– كانت هذه المكالمة بمثابة خطوة جريئة من الزعيمة التايوانية مما أثار حفيظة الصين وهددت بتأزم العلاقات بين بكين وواشنطن، وعرف عن “تساي” نشاطها السياسي ومحاولاتها لتنشيط السياحية في تايوان وإصلاحاتها الاقتصادية من بينها خفض عدد أيام العمل الأسبوعية من ستة إلى خمسة أيام.

7. جنرال “هربرت ماكماستر” – الولايات المتحدة

– من أبرز قادة الجيش الأمريكي وهو جنرال رفيع المستوى ذاع صيته منذ القرن الماضي بسبب انتصاراته في عملية عاصفة الصحراء في العراق.
– اختاره الرئيس “دونالد ترامب” ليكون مستشارا للأمن القومي وهو قرار رحب به أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

6. “أفا دي فرناي” – الولايات المتحدة

– هي مخرجة أفلام أمريكية وكاتبة سيناريو من أصول إفريقية ونالت العديد من الجوائز العالمية من بينها “الأوسكار”.

5. “جيف بيزوس” – الولايات المتحدة

– سطع نجم المدير التنفيذي ومؤسس “أمازون دوت كوم” للتجارة الإلكترونية مما جعله يتقدم في قوائم أثرياء العالم مقتربا من مواطنه “بيل جيتس”.
– لا يتوقف طموح “بيزوس” عند التجارة الإلكترونية، بل تجاوزه إلى “بلو أوريجن” الشركة التي أسسها من أجل إطلاق رحلات فضائية.
– كتب “بيزوس” في الآونة الأخيرة على حسابه بموقع “تويتر” تغريدات طلب من خلالها من متابعيه نصائح عن كيفية التبرع بأمواله.

4. “ميلندا جيتس” – الولايات المتحدة

– في فبراير الماضي، أكدت زوجة الملياردير الأغنى في العالم “بيل جيتس” على تعهدات المؤسسة الخيرية التي أطلقتها بمشاركة زوجها بالاستمرار في دعم 120 مليون أم حول العالم بحلول 2020.
– وفرت مؤسسة “ميلندا جيتس” منحا بحوالي 37 مليار دولار حول العالم لتمكين المرأة ومكافحة الأمراض المعدية وتطوير المجتمعات الفقيرة.

3. “البابا فرانسيس” – الفاتيكان

– تولى القيادة الباباوية للفاتيكان كأول شخصية من أمريكا اللاتينية تتقلد هذا المنصب وبذل جهودا حول العالم لمكافحة الحروب ونشر السلام.

2. “جاك ما” – الصين

– بلغت ثروة الصيني “جاك ما” مؤسس “علي بابا” للتجارة الإلكترونية حوالي 30 مليار دولار ونال شهرة عالمية مكنته من الوقوف أمام حشود جماهيرية للتحدث أثناء العديد من المؤتمرات والأحداث.
– لا يعلم الكثيرون أن “ما” عانى كثيرا قبل تحقيق ثروته من الفشل، فقد رفض في ثلاثين وظيفة ولم تلق بعض محاولاته نجاحا يذكر حتى أطلق “علي بابا”.

1. “ثيو إبستيان” – الولايات المتحدة

– هو لاعب رياضي أمريكي سابق، ويتولى حاليا قيادة أنشطة نادي “شيكاغو” للبيسبول وأسهم في العديد من النجاحات لفريقه.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا