الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمحلل سياسي قطري: سنشكّل تحالفاً مع تركيا وإيران
عربية وعالمية

محلل سياسي قطري: سنشكّل تحالفاً مع تركيا وإيران

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رجح محلل سياسي قطري، تشكيل تحالف إقليمي يضم تركيا وقطر وإيران ردًا على مقاطعة بلاده من قبل الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب.
وقال الأستاذ الجامعي على الهيل في تصريحات لوكالة مهر الإيرانية، نقلها موقع “ترك برس”: “المقاطعة التي فرضتها دول الخليج ومصر على قطر، هي التي أجبرتها على اللجوء إلى إيران”، وفق تعبيره.
وأضاف أن الطلبات الـ 13 التي طرحتها الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب جاءت بسبب ما أسماه “الغيرة من نجاح قطر داخليًا وخارجيًا وعلى جميع الصعد”.
وكان وزراء الخارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قد أكدوا، في مؤتمر صحفي عقدوه أمس في ختام اجتماعهم اليوم بمقر قصر التحرير بالقاهرة، ضرورة مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وشددوا على أنَّه لن يتم التسامح مع الدول الداعمة للتطرف والإرهاب.
وأعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري، في بيان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أن موقف الدول الأربع يعتمد على المبادئ الدولية والمواثيق، وأنه لا يمكن التسامح مع “الدور التخريبي لقطر”.
وأضاف “شكري”: رد قطر سلبي ويفتقر لأي مضمون، ونؤكد أنه لا حل وسط ولا تفاوض على المطالب. وأعرب بيان القاهرة عن الأسف لمماطلة الدوحة في إيجاد حل بحسب صحيفة سبق.