الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفيديو وصور: دماء على جدران البرلمان الفنزويلي.. معارك دامية بين مؤيدي الرئيس والمعارضة
عربية وعالمية

فيديو وصور: دماء على جدران البرلمان الفنزويلي.. معارك دامية بين مؤيدي الرئيس والمعارضة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وقعت منذ قليل اشتباكات عنيفة ودامية بين مؤيدين للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وعدد من نواب المعارضة في البرلمان الفنزويلي أثناء انعقاد جلسة خاصة بمناسبة يوم الإستقلال.
وكان العشرات من أنصار مادورو بعضهم ملثمون ويحملون عصيًا ويرتدون لباسا أحمر، هو لون الحزب الاشتراكى الحاكم، قد اقتحموا حدائق البرلمان وألقوا مفرقعات ما أحدث حالة من الفوضى ونتج عنه إصابة ما لا يقل عن خمسة نواب، بحسب مراسلى فرانس برس.
وحسبما قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد كانت مجموعة المتظاهرين هذه قبالة مبنى البرلمان حيث تنفذ اعتصاما مضادا للمعارضة التى تحظى بالأغلبية فى البرلمان، حين استغلوا توقف الجلسة لاختراق بوابة الدخول. وجرى عراك إثر ذلك بين الطرفين أوقع خمسة جرحى.
وقال ستالين غونزاليز النائب المعارض “الحكومة تلجأ دائما للعنف” وقال زميله سيمون كالزاديلا: “سنواصل مواجهة هؤلاء المتوحشين”.
يذكر أن الحكومة الفنزويلية قد نظمت صباح الأربعاء، قبل وصول النواب حفلاً بصورة مفاجئة داخل البرلمان لإحياء يوم العيد الوطنى الأمر الذى اعتبرته المعارضة “اعتداء”.
وتولى الجيش الفنزويلى حماية مبنى البرلمان أثناء الاحتفال الذى ألقى فيه نائب الرئيس طارق العصامى كلمة بحضور وزير الدفاع وقائد الجيش استمرت ربع ساعة.
وتعيش فنزويلا منذ ثلاثة أشهر على وقع الاحتجاجات والمظاهرات، مما خلف حوالي 89 قتيلا وعشرات المصابين. وتتزامن الاحتجاجات الشعبية مع انهيار اقتصادي نتيجة تراجع أسعار النفط الذي انعكس نقصًا في المواد الأساسية وتضخمًا متسارعًا.
وبحب ما ترجمته صحيفة المرصد يتهم الرئيس الفنزويلي الولايات المتحدة الأمريكية بأنها وراء هذه الإحتجاجات.