الرئيسيةاخبارمحلياترسالة شكر للمملكة من الخارجية الفلبينية على إسعاد مئات العاملين
محليات

رسالة شكر للمملكة من الخارجية الفلبينية على إسعاد مئات العاملين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وجّهت وزارة الخارجية الفلبينية رسالة شكر لمملكة العربية السعودية، عقب قيامها بتمديد فترة العفو عن المقيمين في المملكة بشكل مخالف حتى 24 يوليو الجاري.
وذكرت شبكة “جي إم آي” الإخبارية الفلبينية الأربعاء (5 يوليو 2017)، أن القرار الذي اتّخذته حكومة المملكة بمدّ فترة العفو عن الأجانب المقيمين بشكل غير شرعي في المملكة 30 يومًا أسهم في مساعدة مزيد من الفلبينيين الراغبين في العودة إلى بلادهم على عدم التعرض لأية عقوبات.
وقال مدير إدارة رعاية العمال الفلبينيين في الخارج هانز ليز كاكاداك: “نحن سعداء بقرار مد فترة العفو بالمملكة، فهذا القرار في صالح جميع العمالة الأجنبية الوافدة بما في ذلك العمالة الفلبينية”.
وتمكّن 5376 عامل فلبيني مقيم بشكل غير شرعي في المملكة، خلال فترة العفو الأولى التي انتهت في (29 يونيو 2017) من العودة إلى الفلبين.
وأشارت الشبكة إلى أن هناك مزيدًا من العمال الفلبينيين الذين من المتوقع أن يستفيدوا من قرار مد فترة العفو؛ مثل هؤلاء الذين انتهت أوراق تصاريح العمل وأوراق الإقامة الرسمية الخاصة بهم في (19 مارس 2017)، والفارين، والباقين في المملكة بعد الانتهاء من مناسك الحج أو العمرة، وكذلك الذين قدموا للحج دون الحصول على تصاريح رسمية.