الرئيسيةاخبارعربية وعالميةسفير قطر لدى أستراليا: أي إجراء عسكري ضد قطر “جنون”.. والدوحة ليست لقمة سهلة!
عربية وعالمية

سفير قطر لدى أستراليا: أي إجراء عسكري ضد قطر “جنون”.. والدوحة ليست لقمة سهلة!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال سفير قطر لدى أستراليا، ناصر آل خليفة، إن أي عمل عسكري ضد قطر سيدمر منطقة الخليج بالكامل، معتبراً أن ذلك سيكون نوعاً من “الجنون،” كما أعرب عن رأيه بأن قطر “ليست لقمة سهلة” مستشهداً بعلاقات الدوحة “القوية” مع “دول كبرى” وما وصفه بـ”التصاق” الشعب بقيادته.
جاءت تصريحات السفير في مقابلة مع قناة “العربي”، حيث أضاف: “قطر لا تريد أن تستعمل كل الاوراق ضد جيرانها، في هذه المعركة الكل خاسر.. لا قطر مستفيدة ولا السعودية ولا الإمارات ولا البحرين ولا حتى إخواننا في مصر.. الكل خاسر من هذه الأزمة. هذه أزمة مدمرة، فتحت عيون الآخرين على قضايا كثيرة حتى داخل دول مجلس التعاون. وإحنا لا نريد هذا. مصلحة السعودية والإمارات والبحرين من مصلحة قطر، ومصلحة قطر من مصلحة تلك الدول.”
وتابع: “قطر لها علاقات قوية مع كل الدول الكبرى والمهمة والصديقة، وهذه الدول تهتم بأمن قطر كذلك، فقطر تصدر إلى هذا البلد حوالي 25 في المائة من طاقتها من الغاز، تصدر إلى اليابان أغلب طاقتها من الغاز، إلى كوريا والصين والهند وإيطاليا وإسبانيا.. يعني قطر ليست دولة معزولة عن العالم، وليست جزيرة وحدها.. قطر لديها امتدادات ومصالح مع الدول الأخرى. ولا نقول هذا كنوع من التمني على إخواننا، بالعكس أقرب ناس لنا الذين نريد أن تكون علاقتنا معهم أقوى هم إخواننا في دول المجلس.”
وقال السفير: “أي عمل عسكري سيدمر منطقة الخليج والعالم العربي.. هذا سيكون نوعاً من الجنون.. فقطر ليست لقمة سهلة.. (في) قطر هناك قيادة وهناك شعب صلب، وهذا الشعب ملتصق بقيادته،” على حد تعبيره.