السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

رد صادم من البنتاجون: صاروخ “هواسونج-14” لم نعرفه من قبل

وصفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الأربعاء (5 يوليو 2017) الصاروخ الباليستي العابر للقارات (هواسونج-14) الذي أطلقته كوريا الشمالية، بأنه نوع جديد من الصواريخ، “لم نشهده من قبل”.
وقالت كوريا الشمالية، إنها أجرت اختبارًا على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة، وهو ما يعتقد بعض الخبراء أن مداه يصل إلى أجزاء من الأراضي الأمريكية.
وبينما أدانت الوزارة التجربة الكورية ووصفتها بأنه “تصعيد ومصدر لزعزعة الاستقرار”، فقد قال الكابتن جيف ديفيس المتحدث باسم الوزارة، إن “الصاروخ أطلق من منصة متحركة”، مع “وجود مركبة لمعاودة دخول المجال الجوي مثبته بقمته”. بحسب وكالة رويترز.
ورجح وزير الدفاع الكوري الجنوبي، هان مين كو، الأربعاء، إقدام كوريا الشمالية على إجراء اختبار نووي سادس، بعد إطلاق أول صاروخ باليستي عابر للقارات، بأنه تحدّ جديد للمجتمع الدولي.
وردًّا على سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أن بيونج يانج ستجري اختبارًا نوويًّا قريبًا، قال هان “الهدف النهائي لكوريا الشمالية هو صنع أسلحة نووية، لذلك أرى فرصة كبيرة لحدوث ذلك”.
وأضاف الوزير -في إفادته البرلمانية-: “نعرف أنهم مستعدون دائمًا لإجراء اختبارات نووية، لكننا لم نرصد حتى الآن علامات غير عادية” بحسب صحيفة عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات