الرئيسيةاخبارعربية وعالميةوزير خارجية قطر: لم نهدد أمن دول الخليج ولكن لن نقيّد سياساتنا.. ويجب أن تكون لدينا علاقات صحية وبناءة مع إيران
عربية وعالمية

وزير خارجية قطر: لم نهدد أمن دول الخليج ولكن لن نقيّد سياساتنا.. ويجب أن تكون لدينا علاقات صحية وبناءة مع إيران

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كرر وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، من لندن هذه المرة وصف المقاطعة من قبل الدول الأربع بالإهانة والاعتداء، ودعا في الوقت ذاته إلى الحوار. وزعم أن المقاطعة جاءت لأن لدى الدوحة سياسة مستقلة ولأن الدول المجاورة ترفض سماع أي صوت مختلف.
وأضاف في ندوة من لندن الأربعاء: لم نهدد أمن دول الخليج ولكن لن نقيّد سياستنا الخارجية، وأي تهديد للمنطقة نعتبره تهديد لقطر”. وتابع “ومع قرب انتهاء المهلة ندعو للحوار”
ثم عاد وكرر قوله:” ندعو للحوار رغم ما أسماه الحصار الذي يعتبر اعتداء وإهانة”.
وبرر استقبال بلاده للجماعات المصنفة إرهابية من قبل الدول المقاطعة، قائلاً :استقبلنا جماعات سياسية سواء اتفقنا معها أم اختلفنا”.
أما عن قناة “الجزيرة” فاعتبر أنها ساعدت العالم كله حول العديد من المسائل التنموية وهي تنظر بالعين الناقدة لكل الدول العربية ومن بينها قطر.
وعن الرد القطري على المطالب 13 التي قدمت سابقاً، فقال:” لا يمكننا أنم نفسح عن ردنا على المطالب احتراماً للوسيط الكويتي، أما بالنسبة لمسألة وقف تمويل الارهاب الواردة في قائمة المطالب فأعتقد أن هذا أمر يستغل من أجل الحصول على تعاطف الغرب”.
وأضاف إنه على الدوحة التعايش مع إيران إذ نتشارك في حقل للغاز “يجب أن تكون لدينا علاقات “صحية وبناءة” مع إيران”.