الرئيسيةاخبارمحلياتبعد فيديو نجاة المواطن.. النقل: تتوفر وسائل تحذيرية وعززناها في طريق رفحاء.. وأمير الشمالية يوجه بالتحقيق
محليات

بعد فيديو نجاة المواطن.. النقل: تتوفر وسائل تحذيرية وعززناها في طريق رفحاء.. وأمير الشمالية يوجه بالتحقيق

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تحركت وزارة النقل بعد تداول فيديو كشف فيه مواطن عن تعرضه لحادث مروري ونجاته وأفراد اسرته نتيجة على أحد طرقات رفحاء. وأصدرت الوزارة مساء أمس بيانا أشارت فيه إلى وجود لوحات تحذيرية بالموقع مشيرة إلى انها عززت تلك الوسائل بعد ساعات من حادث المواطن، مبينة أن المواقع لم تقع فيه حوادث سابقة.
وتفصيلا؛ قالت الوزارة في بيانها إنه إشارة الى ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي لفيديو لمواطن يشرح عن أحد الطرق في المنطقة الشمالية وبالتحديد في محافظة رفحاء، وحول خروج مركبته عن الطريق.
وبعد الكشف عن الوسائل التحذيرية والإرشادية للطريق في الموقع ذاته، اتضح وجود عدد من اللوحات على النحو التالي: لوحة ارشادية قبل التقاطع بمسافة 400 م تحدد اتجاه المناطق (لينه، رفحاء، حائل، عرعر) الى اليمين وكذلك لوحة ارشادية تحدد اتجاه المناطق (الحدقه، ساموده، حفرالباطن، الرياض) الى اليسار، مع وجود علامات تحذيرية أرضية (عيون قطط، وخطوط أرضية بمنع التجاوز) على مسافة 300 تقريباً قبل التقاطع، إضافة الى لوحة تحذيرية توضح نهاية الطريق (علامة T ) وأخرى للسرعة القصوى 50 كم على مسافة 335م تقريباً قبل التقاطع.
وأشار البيان إلى أن الوسائل الإرشادية للموقع تم تعزيزها خلال ساعات بإضافة مزيد من وسائل التنبيه لمرتادي الطريق، علماً بانه لم تسجل حوادث مسبقاً في الموقع بحسب إفادة إدارة مرور منطقة الحدود الشمالية.
وشكرت الوزارة المواطنين على تجاوبهم وتفاعلهم مؤكدة مسؤوليتها عن كافة الطرق الرئيسة التي يتم تنفيذها وأنها تستقبل الملاحظات حول أي طريق وكذلك الاقتراحات من خلال الاتصال على مركز الاتصال الموحد 938 او من خلال تقديم البلاغات عبر تطبيق “طرق”.
ووجَّه أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، بفتح تحقيق في الواقعة وشدَّد أمير منطقة الحدود الشمالية في توجيه عاجل لإدارة النقل على ضرورة رفع نتائج التحقيقات له عن أسباب الحادث، والإجراءات المتبعة لتفادي وقوع حوادث مشابهة، فضلاً عن رفع تحقيق يُظهر مدى التزام المقاول بمعايير السلامة عالية المستوى.
وأكد أمير منطقة الحدود الشمالية حرص قيادة الوطن على سلامة أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين وزائرين، وتأمين الرعاية لهم وفقًا لأفضل المعايير، موجهًا الدعوة للمواطن الكريم لزيارة مقر إمارة المنطقة ومقابلته.
وكان المواطن قد صور الموقع الذي خرجت منه مركبته عن الطريق مشيرا الى نجاته وأفراد اسرته مِن الحادث منتقدا عدم وجود وسائل تحذيرية.