الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: ضبط وافد عربي هرب نصف مليون قرص “أمفيتامين” بواسطة جمل في تبوك
محليات

بالصور: ضبط وافد عربي هرب نصف مليون قرص “أمفيتامين” بواسطة جمل في تبوك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تمكّن رجال حرس الحدود من إحباط محاولة تهريب أكثر من 500 ألف حبة مخدرة، وجدت مع وافد على ظهر جمل في منطقة تبوك.
وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي بأنه استمراراً لجهود رجال حرس الحدود في متابعة ورصد الشبكات الإجرامية التي تستهدف المملكة وأبناءها بالمواد المخدرة ومحاولات عناصرها لتهريب سمومهم عبر حدود المملكة البرية والبحرية بأساليب وطرق متعددة، فقد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود فجر اليوم (الثلاثاء ١٠ /١٠/ ١٤٣٨هـ) شخصاً يمتطي جملاً عند تجاوزه حدود المملكة البرية عبر مسؤوليات قطاع حالة عمار بمنطقة تبوك قادماً من الأراضي الأردنية أثناء محاولته تهريب كمية من الحبوب المخدرة”.
وأضاف العقيد الحربي: “على الفور تم توجيه الدوريات لموقع الحدث والقبض على شخص سوداني الجنسية وبحوزته (٤) أكياس (شوال) كانت محملة على الجمل أثناء تجاوز الحدود؛ حيث دفنها تحت الأرض بقصد إخفائها، وبتفتيش الأكياس اتضح احتوائها على ما مجموعه (٥١٨٠٠٠) ألف قرص إمفيتامين (كبتاجون).
وتابع: “تم في حينه المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الشخص ووسيلة التهريب والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى”.
وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأن رجال حرس الحدود سيتصدون لكافة محاولات التهريب عبر الحدود، وسيبقون السد المنيع لحماية الوطن من هذه الآفة التي تستهدف النيل من أبنائه بالرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليب المهربين بحسب صحيفة عين اليوم.