الرئيسيةاخبارعربية وعالميةتكلف 41 مليون دولار.. أمير قطر يشتري قصرًا لخادماته في أمريكا!
عربية وعالمية

تكلف 41 مليون دولار.. أمير قطر يشتري قصرًا لخادماته في أمريكا!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ذكر موقع “the real deal” الأمريكي المعني بأخبار العقارات أن الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني قد قام بشراء قصر في مدينة مانهاتن الأمريكية، وهو القصر الذي كان مملوكا للملياردير أندرو فاكس وتبلغ قيمته 41 مليون دولار.
وقالت مصادر لصحيفة “نيويورك بوست” أن أندرو لم يقم بتجديد القصر لأنه سيتم تخصيصه للخادمات، وينضم هذا القصر إلى مجموعة المباني المصممة بنظام تاون هاوس التي كانت قد اشترتها قطر في المدينة ذاتها عام 2002.
وكان النظام القطري قد اشترى هذا التاون هاوس مقابل 26 مليون دولار، بعد أن كان مستخدما كمدرسة فرنسية خاصة، والتي قررت إدارتها نقل المقر، وضمت العائلة القطرية مجموعة المباني هذه لتصبح مسكنًا موحدًا، من المقرر أن يكون مقر إقامة الأميرة ميساء بنت حمد آل الثاني.
ويتكون التاون هاوس القطري من عدد من غرف النوم، وبهو فسيح يضم مجموعة الأعمال الفنية للأميرة القطرية، ومسبح وشرفة كبيرة، وتبلغ إجمالي مساحته 8500 قدمًا مربعًا.
وكانت خمسة دول عربية قد قطعت علاقتها الدبلوماسية بقطر، في وقت سابق من الشهر الماضي، وتبع مقاطعة اقتصادية، وحسب التقرير.. ربما هذا ما جعل الأمير القطري وعائلته يفكران بشكل أكبر في استثمار أموال في سوق العقارات الأمريكية بحسب صحيفة المرصد.