الرئيسيةاخبارعربية وعالميةقرقاش عن الردّ القطري: نحن أمام مفصل تاريخي.. خياران لا ثالث لهما
عربية وعالمية

قرقاش عن الردّ القطري: نحن أمام مفصل تاريخي.. خياران لا ثالث لهما

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات الدكتور أنور قرقاش، اليوم، أن المنطقة أمام مفصل تاريخي، وهناك خياران لا ثالث لهما؛ “إما أن نحرص على المشترك وإما الفراق”.
جاء ذلك في تغريدة لـ”قرقاش” على حسابه في “تويتر” صباح اليوم قال فيها: “نحن أمام مفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة، جوهره نهج الجماعة والتزاماتها، فإما أن نحرص على المشترك، ونمتنع عن تقويضه وهدمه، وإما الفراق”.
وتسلم أمير الكويت، أمس، الردّ القطري على قائمة المطالب العربية، في انتظار تقييم الدول الأربع لذلك الرد، حيث أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أنه ستجري دراسة الرد القطري بعناية قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ويبحث، الأربعاء، وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر في القاهرة؛ لتدارس الرد القطري على مطالب الدول الأربع بشأن وقف دعم التطرف والإرهاب.
وسيقيم الوزراء أيضاً الاتصالات الإقليمية والدولية المتعلقة بالأزمة بعد انقضاء المهلة الأصلية الممنوحة لقطر، وتمديدها يومين بطلب من أمير الكويت.
وأكدت الدول الأربع أكثر من مرة أنها متمسكة بمطالبها من الدوحة، وأنها قد تلجأ إلى عقوبات وإجراءات جديدة ضد قطر إن لم تستجب للمطالب على نحو ملائم.