الرئيسيةاخبارعربية وعالميةهزيمة جديدة لـ موزة وتميم.. مجلة أمريكية تؤكد: انقلاب سياسي كبير يحدث في قطر
عربية وعالمية

هزيمة جديدة لـ موزة وتميم.. مجلة أمريكية تؤكد: انقلاب سياسي كبير يحدث في قطر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكدت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن عودة رئيس الوزراء السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، للمشهد في الدوحة مرة أخرى وإدارته لملف أزمة المقاطعة، علامة على وجود انقلاب سياسي كبير يحدث في قطر.
وكانت قد بينت مصادر أمريكية أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني يديران حاليًا المواجهة القطرية مع الدول العربية التي قررت مقاطعة قطر.
واعتبرت المجلة الأمريكية أن اللجوء مجددًا إلى حمد بن جاسم الموجود حاليًا في الولايات المتحدة يُعتبر بمنزلة انقلاب سياسي داخلي في قطر، وهزيمة للشيخة موزة المسند وأولادها، وعلى رأسهم الأمير تميم، وفقًا لما نقلت عنها “سبق”.
ورأت المجلة الأمريكية أن عودة ابن جاسم بمثابة نتائج أولية لهذا الانقلاب السياسي، مؤكدة أن استبعاده كان من بين الدوافع التي أدت إلى التعجيل في تنازل الشيخ حمد بن خليفة عن الحكم لنجله تميم وهو لا يزال على قيد الحياة.
ولفتت المجلة إلى جملة الشروط التي كانت قد وُضعت على الشيخ حمد بن جاسم في مرحلة ما بعد تولي تميم منصب الأمير، من بينها الابتعاد كليًّا عن كل الملفات السياسية والمالية التي كان يتولاها.
وشددت المجلة على أن عودة ابن جاسم إلى الظهور على شاشات الفضائيات الأمريكية في مظهر المدافع عن السياسة القطرية تجاه المقاطعة الخليجية والمصرية لقطر بمنزلة اعتراف من الشيخة موزة وأولادها بأنه لا غنى عن الرجل، وأن التخلي عنه كان خطأ كبيرًا.