الرئيسيةاخبارمحلياتالجبير: سندرس رد قطر بدقة قبل اتخاذ قرار.. ووزير خارجية ألمانيا: معجبون بالسياسة السعودية الجديدة -فيديو‎
محليات

الجبير: سندرس رد قطر بدقة قبل اتخاذ قرار.. ووزير خارجية ألمانيا: معجبون بالسياسة السعودية الجديدة -فيديو‎

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال وزير الخارجية عادل الجبير إن المملكة ستدرس بدقة الرد القطري على قائمة الطلبات التي تم إرسالها للدوحة قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده، بمدينة جدة، اليوم (الاثنين)، مع نظيره الألماني زجمار جابريل، أن الهدف من الإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر هو تغيير سياساتها التي تضر بجيرانها، مطالبا الدوحة بوقف إيواء الإرهابيين.
وأضاف الجبير أن الدول المشاركة في مقاطعة الدوحة تتمنى أن يكون الرد القطري على قائمة الطلبات إيجابيا حتى يصلوا لحل للأزمة، مشيرا إلى أن الإجراءات ليست موجهة ضد الشعب القطري.
من جهته، قال وزير خارجية ألمانيا إن حل أزمة قطر يجب أن يتضمن وقف تمويل المنظمات المتطرفة في المنطقة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تركز على ضرورة أن توقف قطر دعم الإرهاب.
وأكد جابريل أن بلاده تنظر بإعجاب واحترام للسياسة الجديدة في المملكة العربية السعودية ورؤية 2030، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة وقف محاولات الحوثيين وصالح للسيطرة على اليمن.
وأوضح وزير الخارجية الألماني عن اهتمامهم بوحدة مجلس التعاون وتعويلهم على الوساطة الكويتية ، مؤملاً أن تركز الدول المقاطعة مطالبها على وقف تمويل الإرهاب ودعم التحريض.