الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو.. القنصل الأمريكية بالمملكة توضح معلومات مهمة بشأن قرار ترامب الخاص بالتأشيرات
مقاطع فيديو

بالفيديو.. القنصل الأمريكية بالمملكة توضح معلومات مهمة بشأن قرار ترامب الخاص بالتأشيرات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وضحت فيرجينيا رمضان، القنصل الأمريكية العامة بالمملكة، اليوم الاثنين، بعض التفاصيل والمعلومات المهمة، المتعلقة بأمر ترامب التنفيذي الخاص بوقف إصدار تأشيرات دخول الولايات المتحدة لمواطني ست دول مسلمة.
وقالت رمضان إنه لن يتم إلغاء التأشيرات الصالحة بموجب هذا القرار، مبينةً أن من لديه تأشيرة سارية المفعول صدرت قبل 29 يونيو المنصرم بإمكانه السفر من خلالها إلى الولايات المتحدة.
وأضافت أن مكاتب القنصليات الأمريكية في المملكة تقبل طلبات الحصول على تأشيرة من جميع الجنسيات، وستتم خدمة أصحاب المواعيد المحددة مسبقاً، ولكن وقت المقابلة سيتخذ موظف القنصلية القرار النهائي بخصوص كل طلب تأشيرة بناءً على القوانين الأمريكية ذات الصلة.
ودعت القنصل الأمريكية جميع الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، أو في معرفة المزيد من المعلومات بخصوص الأمر التنفيذي، لزيارة المواقع الإلكترونية التي خصصتها السلطات الأمريكية لهذا الغرض.
وكانت المحكمة الأمريكية العليا قد سمحت في 26 يونيو المنصرم بالعمل جزئياً بمرسوم ترامب حول حظر السفر إلى أمريكا لمواطني سوريا وليبيا وإيران والسودان والصومال واليمن، بحيث يُسمح بالسفر لمن لديهم علاقة بأشخاص أو كيانات في الولايات المتحدة وللطلبة، ويُمنع سفر غير المعروفين تماماً للسلطات الأمريكية.