الرئيسيةاخبارعربية وعالميةإيران تعلن موعد مغادرة طليعة حجاجها إلى مكة المكرمة
عربية وعالمية

إيران تعلن موعد مغادرة طليعة حجاجها إلى مكة المكرمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلن ممثل ولي الفقيه لشؤون الحج والزيارة الإيراني، علي قاضي عسكر، أنه سيتم إرسال أول دفعة من الحجاج الإيرانيين إلى مكة في 31 يوليو الجاري.
وقال قاضي عسكر: “حتى الآن لم نواجه مشاكل بشأن الحجاج، وإلى الآن أقيمت علاقة تعاون جيدة، ونأمل بأداء مناسك الحج هذا العام من دون أية مشاكل”، بحسب وكالة “تسنيم” للأنباء.
وأكّدت حكومة المملكة مرارًا، أنها ترحب بالحجاج والمعتمرين في المملكة من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية، بمن في ذلك الحجاج الإيرانيون، مع التزام الجميع بالأنظمة المعمول بها، بما يحافظ على سلامة الحجيج.
وكان وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، قد عقد اجتماعًا في مكتبه بجدة (23 فبراير 2017) مع رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، حميد محمدي (والوفد المرافق له)، لبحث ترتيبات شؤون الحجاج الإيرانيين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438هـ أسوة بما هو معمول به مع جميع الدول العربية والإسلامية الأخرى.
ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مسؤول إيراني لم تسمه قوله أن المملكة العربية السعودية وافقت على السماح لعشرة من ممثلي وزارة الخارجية الإيرانية بالدخول للمملكة، للقيام ببعض الأعمال القنصلية ومساعدة الحجاج الإيرانيين خلال موسم الحج.
وبحسب الوكالة، فإن ممثل رئيس شؤون الحجاج بإيران حجة الإسلام سيد على قازي أسكار صرح لعدد من المراسلين الصحفيين (الاثنين 3 يوليو 2017) أن المملكة وافقت على السماح لعشرة من العاملين بوزارة الخارجية الإيرانية بالانتقال إلى جدة ومكة والمدية وذلك للقيام ببعض الأعمال القنصلية المتعلقة بالحجاج الإيرانيين.
وأثنى المسؤول الإيراني على المملكة مؤكدا أنها أظهرت تعاونا جيدا مع إيران للتنسيق لموسم حج هذا العام.