الرئيسيةاخبارمحلياتبعدما ألغى سفر مقيمين للخارج واضطرهم لدفع الرسوم عدة مرات.. أبشر خارج نطاق الخدمة
محليات

بعدما ألغى سفر مقيمين للخارج واضطرهم لدفع الرسوم عدة مرات.. أبشر خارج نطاق الخدمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

 تسبب عطل فني بـ “أبشر” في إلغاء سفر مقيمين بالخارج، جراء تعطل نظام السداد لرسوم الخروج والعودة.
ووفقًا لـ “عكاظ”، فإن بعض المقيمين اضطر لدفع الرسوم مرات عدة، ولكن دون أن يقبلها النظام، ما أدى إلى إلغاء حجوزاتهم وخسارة قيمتها لمن استخرج تذكرة صعود للطائرة.
وقال عبدالرحمن عباس، أحد المقيمين الذي رغب في التوجه إلى الخرطوم، إنه فوجئ بعدم قبول النظام عمليات السداد التي تمت رغم سدادها مرات عدة، موضحًا أنه دفع رسوم الخروج والعودة ثلاث مرات دون أن تضاف ما تسبب في منعه من السفر للخرطوم رغم قيامه بتأكيد الحجز واستخراج بطاقة صعود الطائرة التي لم يستقلها.
وأكد عبدالحميد الورعي أنه سدد الرسوم مرات عدة دون أن يقيد النظام عملية السداد وبالتالي لم يسمح لي بالخروج والعودة، قائلًا: “حاولت عبر نظام “أبشر” السداد ولم يقبل النظام؛ لذا توجهت إلى المطار لمراجعة الجوازات والتي تجاوب الموظفون معي جاهدين لإنهاء المشكلة التي أعاني منها بسبب النظام غير أن عمليات السداد لم يتم توثيقها ولم أستطع السفر”.
ولفت خالد محجوب بأن عمليات السداد المتتابعة لم ترصد في النظام والذي أظهر رسائل مختلفة منها رسالة “نأسف هذه الخدمة تحت الصيانة” وأخرى “الخدمة غير متاحة”.
الجدير بالإشارة أن نظام “أبشر” بدأ فعليا استقبال المقيمين الراغبين في سداد رسوم المرافقين لفترة سريان الإقامة والذي تم إطلاقه فعليا أمس الأول السبت وحددت الرسوم في عامها الأول بمقدار 100 ریال في الشهر على كل مرافق، وبإجمالي 1200 ریال في السنة الأولى.