الرئيسيةاخبارعربية وعالميةوفد برلماني قطري يصل القاهرة في زيارة “رسمية”
عربية وعالمية

وفد برلماني قطري يصل القاهرة في زيارة “رسمية”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بالتزامن مع إرسال الدوحة ردها الرسمي على مطالب الدول العربية المقاطعة لها إلى أمير الكويت، يصل إلى القاهرة الإثنين (3 يوليو 2017)، وفد من مجلس الشورى القطري (البرلمان).
وينتظر أن يشارك الوفد النيابي القطري في اجتماعات برلمانية عربية رسمية تقام بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، وتستمر 3 أيام.
وتفرض كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، وعدد من الدول العربية والإسلامية الأخرى حظرًا دبلوماسيًا وسياسيًا واقتصاديًا على الدوحة، فيما قطعت تلك البلدان علاقاتها الرسمية مع الإمارة الخليجية الصغيرة، على خلفية تورطها في دعم وتمويل الإرهاب والتحريض على بث الانقسام والفرقة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
وتقدمت دول المقاطعة بقائمة طلبات مكونة من 13 طلبًا للدوحة، بغية تنفيذها والالتزام بها مقابل إعادة العلاقات معها، إلا أن الأخيرة، وعبر لسان وزير خارجيتها، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أعلنت أنها ترفض تلك الاشتراطات العربية واعتبرتها غير قابلة للتنفيذ.
قبل أن تفيد وكالة رويترز للأنباء في ساعة متأخرة من مساء الأحد (2 يوليو 2017)، بإرسال قطر ردها الرسمي على القائمة إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بصفته راعي الوساطة الخليجية لحل الأزمة، وذلك بالتوازي مع وصول وفد نيابي من الدوحة إلى القاهرة لحضور اجتماعات الجامعة العربية.
وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فإن الوفد البرلماني القطري سيشارك في اجتماعات تناقش جملة من الموضوعات السياسية والاقتصادية والتشريعية والقانونية، كما تبحث- كذلك- الموضوعات الاجتماعية والتربوية والثقافية وقضايا المرأة والشباب، وتقارير لجان البرلمان الدائمة حول هذه الأمور.