الرئيسيةاخبارمحلياتأسعار العقارات تهبط في مكة والرياض وترتفع في جدة والدمام
محليات

أسعار العقارات تهبط في مكة والرياض وترتفع في جدة والدمام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أظهرت الإحصائيات الرسمية لوزارة العدل أن متوسط سعر الشقق الخاصة هبطت 17% في شهر رمضان في مكة وبنسبة 11% في الرياض بحسب البوابة التي تنشر أخبارها باللغة الإنجليزية.
وقد شهدت الأسعار في الدمام وجدة زيادة طفيفة تقدر بنسبة 3.5% و0.7 % على التوالي ، كما أوضحت المعلومات أن سعر الأراضي شهدت هبوطاً بنسبة 14% في الرياض و3% في مكة بينما ارتفعت الأسعار بنسبة 17% في الدمام و7% في جدة.
وبحسب مؤشر عقارات الوزارة أن متوسط سعر الشقق في الرياض بلغ 558 الف ريال في شهر رمضان وفي مكة 536 ألف وفي جدة 576 ألف وفي الدمام بلغ 591 ألف مقابل 630 ألف ريال في الرياض و650 ألف في مكة و536 ألف في جدة و571 ألف في الدمام في العام الماضي.
وذكر التقرير أنه لا توجد زيادة في متوسط سعر الإرض في الرياض مقارنة بالعام الماضي فقد استقر السعر في حدود 874 ألف ريال بعد أن ارتفع إلى أكثر من مليون ريال في السنة الماضية وفي مكة هبط سعر الأرض إلى 3.1 مليون في رمضان الحالي مقابل 3.2 مليون فى السنة الماضية وفي جدة ظل السعر راكداً في حدود 1.5 مليون ريال .
وقد استبعد رئيس لجنة العقار بغرفة جدة التجارية خالد الغامدي أن يحدث هبوطاً عاماً في أسعار العقارات خاصة الأراضي في مدن المملكة الرئيسة في 2017 وأشار إلى أن الأسعار الحالية تعكس السعر المنطقي والحقيقي للأرض وأكد أن هذا العام “عام استقرار في القطاع.”
وأضاف أن أسعار الأراضي خارج المدن خاصة في المناطق التي لا توجد بها خدمات ماء وكهرباء قد تشهد انخفاضاً بنسبة تتراوح بين 10 و15% أثناء العام الحالي وقال “إن أسعار العقارات خاصة الأراضي لن تهبط أو ترتفع في 2017 و2018 في المدن الرئيسة عن مستوياتها الحالية بحسب صحيفة عين اليوم.