الرئيسيةاخبارمحلياتالسفارة السعودية في بريطانيا تحذر من الظهور بمقتنيات ثمينة
محليات

السفارة السعودية في بريطانيا تحذر من الظهور بمقتنيات ثمينة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

حددت السفارة السعودية في بريطانيا 10 تحذيرات لمواطنيها المقيمين في المملكة المتحدة والسياح القادمين إليها للالتزام بها، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، داعية إلى ضرورة توخي الحذر أثناء التجول والتنزه اليومي في المناطق السياحية والتجارية.
وتضمنت التحذيرات الـ10 عدم حمل كامل مبلغ الرحلة والبطاقات المصرفية في حقيبة واحدة، إضافة إلى تحذير السياح السعوديين من الظهور بمقتنيات ثمينة، أو حمل مبالغ كبيرة، وذلك تجنباً لعمليات السرقة، بعد ملاحظة تعرض السياح لسرقات من لصوص محترفين في تلك المواقع.
كما شددت السفارة على ضرورة احترام الأنظمة البريطانية والتقيد بالتعليمات الخاصة بالمملكة المتحدة، إضافة إلى ضرورة إبلاغ الشرطة البريطانية والقنصلية بالسفارة فوراً عند ملاحظة تصرفات مريبة أو محاولة تتبع أو اعتداء لفظي أو جسدي، كما دعت السفارة أيضاً إلى ضرورة الالتزام بالغرض المحدد في تأشيرة الدخول (سياحة، دراسة، علاج) مشددة على أن مخالفة ذلك يعرض المخالف إلى تبعات قانونية تصل إلى الإيقاف والترحيل والمنع مستقبلاً من الدخول إلى المملكة المتحدة.
كذلك حثت السفارة مواطنيها إلى الاحتفاظ بصورة من جواز السفر وتأشيرة الدخول في الهاتف النقال والبريد الإلكتروني، محذرة من الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية لأي شخص آخر وذلك لمخالفته للقانون البريطاني، منوهة بضرورة الحصـول علـى موافقة الجهـات المخـتصـة في المملكة العربية السعودية قبل تقديم التبرعات المالية أو العينية أو القيام بنشاطات دعوية وإرشاد ديني، إضافة إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك في المملكة المتحدة. وشملت التعليمات التشديد على أهمية الإفصاح عن المبالغ المالية التي تزيد أو تعادل ١٠ آلاف يورو من أي عملة كانت عند الدخول إلى بريطانيا، وذلك لتجنب المسائلة القانونية، كما شددت على أهمية تأمين المركبة والسائق قبل قيادتها لما يترتب على ذلك من عواقب قانونية.
وأكــدت السفــارة أهـميـة التقيد بأنظمة المرور والالتزام بالسرعة المحددة، كما حذرت السياح السعوديين والمقيمين من الدخول في نقاشات جدلية أو التعامل مع أشخاص أو جماعات مشبوهة.
يذكر أن العاصمة البريطانية لندن تستقبل خلال الفترة الحالية آلاف السياح السعوديين، إضافة لاحتضان جامعاتها ومؤسساتها التعليمية لحوالى ٢٠ ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات بالمملكة المتحدة.