فيديو: لن تصدق كيف انتهى هجوم بسكين على ضابط شرطة

كادت طيبة التعامل الصادرة من قبل رجل شرطة تايلاندي أن تودي بحياته، بعد أن وضعته أمام موقف خطير، لكن يبدو أن الحكمة تنجح أحياناً على الرغم من أنها قد تعرض الإنسان للخطر.
وفي التفاصيل، بدأت القصة عندما دخل رجل مسلح بسكين ضخم مركز شرطة “هواي كوانج” في بانكوك بتايلاند، إلا أن الضابط أنيروت مالي تصرف بنحو غير متوقع، إذ راح يتحدث مع الرجل بلطف قبل الوصول إلى عناق معه.
وذكرت التقارير المحلية أن الحادثة وقعت يوم 17 يونيو.
وانتشر فيديو الواقعة بشكل واسع ولقي استحساناً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل، حيث ظهر فيه الضابط مالي وهو يتحدث مع المهاجم بهدوء قبل أن يقف قبالته، ويقنعه في نهاية المطاف أن يسلم سكينه ومن ثم يعانقه بشدة على استجابته لطلبه.
وبعد العناق يظهر الضابط وهو يقود المهاجم إلى كرسي، حيث يجلسه ويقوم بشكره على أنه لم يصبه بأذى.
وقال الضابط عن قصة الرجل المهاجم الذي لم يكشف عن اسمه إنه كان يعمل موسيقياً، ومنذ ثلاثة أيام عمل حارساً أمنياً، ولكنه لم يتقاضَ أجراً، وزاد نكده مع سرقة غيتاره، ما جعله يعيش حالة من الضيق النفسي والعصبية.
وبحسب صحف محلية فقد قال الضابط إنه سمع قصة الرجل منه وتعاطف معه، وأخبره أن لديه غيتارا سوف يقدمه هدية له.
وأضاف مالي: “سمعته وتعاطفت، وقلت له إنني أملك غيتارا سأهديه إياه، واقترحت عليه أن نخرج لتناول وجبة معاً، وكنا نتحدث معا باللهجة الجنوبية التايلاندية”.
وقد تم إرسال الرجل إلى المستشفى لتقييم حالته العقلية، ولم يتم تقديم أي اتهامات له، وفق ما ذكرته وكالة أنباء “تاي فيزا” الإخبارية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا