بالصور: بعد أصالة.. نجوم عرب أدمنوا المخدرات ومنهم من مات بسببها!

شغلت أزمة أصالة الأخيرة في مطار العاصمة اللبنانية بيروت الجمهور العربي، بعد شيوع خبر حيازتها مخدر الكوكايين. ولا تعد المخدرات حالة طارئة بالمطلق على المجتمع الفني، بل وقع ضحيتها نجوم كثر، بعضهم انتهت حياتهم بسببها.

حاتم ذو الفقار:

ومن أبرزهم الممثل المصري حاتم ذو الفقار الذي قضى عاماً كاملاً في السجن نتيجة اتهامه بنفس التهمة بعد ضبطه، وهو يتعاطى المخدرات، ومن بعد مروره بهذه القضية انطفئ لمعان نجوميته، وظل بعيدًا عن أصدقائه حتى وفاته عام 2012 عن عمر 58 عاماً، وقد عُلم برحيله بعد وفاته بعدة أيام حيث كان في منزله وحيدًا وقامت أسرته بالاتصال عليه أكثر من مرة، ليجدوه في النهاية متوفياً بشقته بعد رحيلة بأيام.

دينا الشربيني

في البداية.. اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها.

سعيد صالح

كما ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عامًا كاملًا خلف القضبان في سجن الحضرة بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.

ماجدة الخطيب

في عام 1985.. تم سجن الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، مدة 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات.

انتصار

الفنانة انتصار، انضمت هي الأخرى إلى قائمة الفنانين المتورطين في قضايا المخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أحمد عزمي

الفنان أحمد عزمي، التحق بقائمة المتهمين في تعاطي المخدرات، عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض عليه في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

نيفين مندور

كما تعرضت الفنانة الشابة نيفين مندور، التي شاركت الفنان محمد سعد في بطولة فيلم “اللي بالك بالك” للتهمة نفسها، وذلك بعد إلقاء القبض عليها برفقة بعض أصدقائها، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي. وقضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة سبيلها على ذمة القضية التي لم يصدر حكم عليها حتى الآن.

فاروق الفيشاوي

وكان آخر هذه القضايا هي اعتراف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات في فترة شبابه، واصفًا أياها بالتجربة الصعبة والمريرة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا