بالصور: البحرين تعلن تفاصيل القبض على خلية إرهابية على علاقة بإيران وضبط مواد شديدة الانفجار

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم (الخميس) عن إلقاء القبض على عناصر شكّلت خلية تابعة لتنظيم “سرايا الأشتر” الإرهابي، وضبط كميات من المواد شديدة الانفجار.
وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها أن الوقائع والتحريات تشير إلى مشاركة أعضاء هذه الخلية، تخطيطا وإعدادا وتنفيذا، في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية، التي وقعت في الفترة الأخيرة، واستهدفت رجال الأمن.
وأشارت إلى أن المقبوض عليهم هم كل من: سيد أحمد مهدي كاظم “20 عاما” طالب تربية رياضية بجامعة البحرين تكرر سفره إلى إيران، وعيسى حسن عيسى علي “20 عاما” متورط في قضايا إرهابية، وعلي داوود أحمد داوود العرادي”19 عاما” خضع لتدريبات عسكرية بمعسكرات كتائب حزب الله العراقي، وحسن شاكر حسن علي القوة “21 عاما” تدرب عسكريا في العراق على كيفية استخدام الأسلحة النارية والمواد المتفجرة، وميثم علي حسن علي حسن “20 عاما”.
وأضافت أن أعمال البحث والتحري أسفرت عن الكشف عن موقع بمبنى غير مأهول، ضُبطت فيه عبوات ناسفة جاهزة للاستخدام ، وقامت الخلية الإرهابية بتجهيزه لتخزين وتصنيع عبوات متفجرة واستخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية، كما تم الكشف عن قيام أعضاء الخلية بإجراء تجارب التحضير والتصنيع ومن ثم إرسالها عبر مقاطع الفيديو إلى قياداتهم في إيران لتأكيدها أو تعديلها، والمضي قدما في عمليات التحضير والتصنيع.
كما شملت المضبوطات عبوة جاهزة للاستخدام تحتوي على مادة C4 شديدة الانفجار، وعبوات مضادة للأفراد جاهزة للتفجير وأخرى في طور التصنيع تحتوي على كرات معدنية، وعبوات خارقة للدروع في طور التصنيع، وصواعق ودوائر الكترونية، وميزانا خاصا بقياس المواد المتفجرة، ورسوما توضيحية حول كيفية صناعة العبوات، ومجموعة من الطلقات النارية متنوعة العيار، وهواتف محمولة وأجهزة تحكم عن بُعد ومجموعة من البطاريات.

         

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا