بالصور.. نهاية داعش في الموصل ومغردون: وسقطت دولة الخرافة

بسط الجيش العراقي كامل سيطرته على جامع النوري الذي أعلن منه تنظيم داعش إقامة دولة الخلافة المزعومة قبل 3 سنوات.
وعبر العراقيون عن فرحتهم بالنصر الذي حققه الجيش العراقي في حربه المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وأطلق المغردون عبر موقع تويتر وسمًا بعنوان “وسقطت دولة الخرافة” في إشارة إلى دولة الخلافة المزعومة التي أعلنها داعش.

وأشاد المغردون بعودة الموصل وبطولات الجيش العراقي، فيما كانت صور الجنود وهم يمزقون أعلام داعش ويرفعون علم العراق حاضرة بكثرة في معظم التغريدات.
وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت اليوم أن قواتها حققت تقدمًا في الموصل القديمة وسيطرت على منطقة مسجد النوري الذي دمره تنظيم داعش، فيما أعلنت القناة العراقية في نبأ عاجل «سقوط دولة الخرافة» في إشارة إلى تنظيم داعش.

وكان رئيس وزراء العراق حيدر العبادي قد أعلن اليوم سقوط دويلة الباطل الداعشية، بعدما سيطرت القوات العراقية على المسجد التاريخي في الموصل والذي أعلن منه المتشددون خلافتهم من جانب واحد قبل ثلاث سنوات.
وقال العبادي في بيان إن “تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية”.

وتمثل السيطرة على جامع النوري نصرًا رمزيًا بالنسبة للقوات العراقية التي تقاتل منذ أكثر من ثمانية أشهر لاستعادة مدينة الموصل التي كانت المعقل الرئيس للتنظيم في العراق حيث كانت رايتهم ترفرف على مئذنته منذ يونيو 2014.
وفجر المتشددون المسجد الذي يعود للعصور الوسطى ويشتهر بمئذنته المائلة قبل أسبوع مع تقدم القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة نحوه بحسب صحيفة المواطن.