خبير أمني سعودي يكشف حقيقة الإقامة الجبرية للأمير محمد بن نايف

قال خبير أمني سعودي بارز، اليوم الخميس، إن الأنباء التي تم تداولها عن فرض الإقامة الجبرية على ولي العهد ووزير الداخلية السابق، الأمير محمد بن نايف، تستند في الأساس إلى الإعلام القطري بداية قبل أن تتورط صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في الترويج للإشاعة ذاتها.
وأوضح الباحث السعودي في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية ومكافحة الإرهاب، الدكتور محمد الهدلاء، أن إشاعة فرض الإقامة الجبرية التي نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا عنها، تستند إلى الصحف المحسوبة على قطر وجماعة الإخوان المسلمين فقط، ولايوجد مصدر آخر لهذه الأنباء.
وأكد الهدلاء، لموقع ”إرم نيوز”، أن الأنباء التي تم نشرها عن فرض قيود على تحركات محمد بن نايف “كاذبة ولا أساس لها من الصحة”، ليضاف تأكيده لتأكيدات مماثلة لمسؤولين سعوديين آخرين، ردوا على تقرير الصحيفة الأمريكية، الذي قالت فيه إن الأمير تحت الإقامة الجبرية بقصره في مدينة جدة.
وكان الحديث عن وضع الأمير محمد بن نايف، بدأ بالفعل قبل يومين، عندما نشرت إحدى وسائل الإعلام القطرية تقريرًا بذلك الخصوص، تم تداوله في وسائل إعلام إيرانية أيضًا، ليظهر أخيرًا اليوم عبر تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وقال الهدلاء، إن “السعودية دولة كبيرة ولها مكانتها المرموقة وهذا ما يجعلها عرضة لسهام أعدائها واستهدافها من خلال الترويج لمثل هذه الإشاعات التي نعرف هدفها ونتتبع مصدرها ونتحداه أن يثبت صحتها”.
وكان الأمير محمد بن نايف، يشغل عدة مناصب رفيعة حتى قبل نحو أسبوع، ليتم إعفاؤه منها، وتعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد مكانه، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزيرًا للداخلية بدلاً عنه أيضًا.
وبايع بن نايف، ابن عمه وليًا للعهد فور تعيينه بأمر ملكي حظي بموافقة غالبية أعضاء هيئة البيعة المسؤولة عن تنظيم شؤون الحكم في الأسرة، قبل أن يظهر بعدها في بضع مناسبات بينها صلاة عيد الفطر بجانب عمه الملك سلمان.

5 تعليقات
  1. سعودي حر يقول

    الله يحفظ بلادي من كل مكرووه واكفهاا شرر الفتن

  2. Crazy life يقول

    كلام جدا سخيف لا يقبله المنطق ولا يمكن لعاقل تصديقه لان الاحسان لا يمكن ان يكون جزاءه الا الاحسان فهذا الرجل كاد ان يفقد حياته اثناء تأديته لعمله دفاعا عن هذا الوطن
    اللهم اكفنا شر كل ما منه شر يا حي يا قيوم بحولك وقوتك يا من لا يعجزه شيء في السماء ولا في الارض

  3. جابر الشهري يقول

    والله لا يهمني الصحف القطرية والا الصحف الامريكية ولا اخوان ولا مرتزقة ولا اي جنان , بس بالعقل الله ماشفناها عرفناها بالعقل , ولد نايف معروف عنه عندنا انه الوحيد يلي قهر الارهاب وحطم العديد من الرؤوس حتى انه هو من ازال بن مقرن من منصبه , فبعد كل هذا يعفى بحجة اسباب شخصيه ,

    اذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل , والا شخص كمحمد بن نايف معروف عنه الرجولة والنخوة لجميع المواطنين والمقيمين رسخ كل حياته لخدمة الجميع , تبي تقولي يسيب منصب كهذا عشان سبب شخصي فكفاية تطعيم الله يخليكم ,

    شخص لسى شباب يعني باقي مو كهن والا عجوز عشان يتخلى عن منصب مثل هذا , وبالنسبة لبعض المناسبات يلي تكلمتوا عليها فهذا من الطبيعي . لانه مافي احد يختفي بالساهل تجنبا من الصحف والاخبار , مثل ماصار لولد سلطان , لما جردوه من كل شي ووضعوه في الاقامة الجبرية .

    فبلاش تطعيم ورمي الناس بالحجارة , وفي الاخير تطلعون قطر واخوان وامريكا , كفاية لحد كذا , بالنسبة لي والله حرام يلي صار في ولد نايف , لكن هذه الحياة يوم لك ويوم عليك ,

    تحياتي
    جابر الشهري

    1. مواطن فقير يقول

      اعجبني ردك الصريح تحياتي لك يا خوي جابر

  4. Welcome To All يقول

    الاخونجيه والشيعه(اتباع الخميني والسيستاني) والان اتباع تميم وعملاء الصهاينة >> جن جنونهم من السعودية بسبب اننا بخير والحمدلله ولنا مكانتنا ولدينا الاموال ونحن من اهل التوحيد المسلمين لاغلو ولاتفريط .

التعليقات مغلقة.