شاهد.. تفاصيل مثيرة في انقلاب فنزويلا” طيار سرق الهليكوبتر.. والرئيس الفنزويلي يتهم أمريكا بتحريضه

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تفاصيل واقعة قصف طائرة هليكوبتر مبنى المحكمة العليا في فنزويلا أمس الثلاثاء ، فيما اعتبره رئيس البلاد نيكولاس مادورو بأنه محاولة انقلاب.
وقالت الصحيفة إن طيارا بالشرطة الفنزويلية قد استولى على طائرة هليكوبر تابعة للشرطة وانطلق بها مع خمسة من المشاركين معه وأطلق قذيفتين على مبنى المحكمة العليا.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للطيار أوسكار بيريز وهو يقول “الشعب يريد الحرية من الحكومة الفاسدة” بينما وقف رفاقه خلفه وهم يرتدون أقنعة سوداء ويحملون السلاح
وقال بيريز في التسجيل المصور له: إنه يمثل تحالفا من مسؤولي الجيش والشرطة والمسئولين المدنيين المعارضين للحكومة الإجرامية ، ودعا مادورو للإستقالة واجراء انتخابات عامة.
وأضاف: هذه معركة ضد الحكومة الخسيسة ..ضد الطغيان.
وحتى هذه اللحظة لا توجد أنباء عن اعتقال الطيار لكن الرئيس الفنزويلي قال إن الطيار المتمرد لم يكن وحده وأن هناك من أطلق 10 رصاصات على مبنى وزارة الداخلية في العاصمة كراكاس.
كما جاء الهجوم بعد إعلان مادورو القبض على خمسة من المعارضين وصفهم بالتخطيط والتأمر لقلب نظام الحكم.
واظهرت الصورة التي تم تداولها للطائرة وجود لافتة مكتوب عليها “350 حرية ” في إشارة الى أحد الشروط في الدستور الذي يعني سقوط شرعية الحكومة الحالية.
وتجتاح فنزويلا حركة تظاهرات شعبية تسيطر على الشوارع بسبب الأوضاع الإقتصادية فيما يعتبرها الرئيس الفنزويلي ما هي إلا محاولة انقلاب بتدبير المعارضة وتقف خلفها الولايات المتحدة الأمريكية بحسب صحيفة المرصد.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا