اعلان

الأزرق أمام خيارين أحلاهما مر.. الاتحاد العربي يضع الهلال في ورطة

Advertisement

رفض الاتحاد العربي لكرة القدم السماح لنادي الهلال بالمشاركة بالفريق الأولمبي في البطولة العربية التي تستضيفها مصر اعتبارًا من يوم 21 يوليو 2017 وحتى 5 أغسطس 2017.
وشدد الاتحاد العربي في خطاب لنادي الهلال بأنه يتعين على جميع الأندية المشاركة في البطولة بلاعبي الفريق الأول، وليس بالفريق الأولمبي، مشيرًا إلى أن نجاح البطولة يعتمد على مشاركة اللاعبين الأساسيين وليس اللاعبين الصاعدين.
يأتي خطاب الاتحاد العربي ليزيد من أزمة نادي الهلال الذي كان يستعد لإرسال لاعبي الفريق الأولمبي للمشاركة باسم الهلال في البطولة؛ وذلك استجابة لطلب من الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأزرق الذي رفض الدفع باللاعبين الأساسيين في البطولة العربية خوفًا من إجهاد لاعبيه.
ووفقًا لما قالته مصادر بحسب موقع عاجل، فإن الهلال سيعيد النظر في الأمر برمته، غير أنه لن يكون أمام إدارة الأمير نواف بن سعد سوى المشاركة في البطولة العربية بالفريق الأول مع تدعيمه بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي لإراحة أكبر عدد ممكن من اللاعبين الأساسيين، غير أن هذا الخيار قد يكلف الهلال خسارة البطولة أو الظهور بشكل لا يليق باسم النادي الكبير. أما الخيار الثاني فهو الانسحاب من البطولة، غير أن خيار الانسحاب قد يكلف الهلال الكثير؛ حيث سيتعين على النادي دفع غرامة مالية كبيرة، كما ستتم معاقبة الهلال بالحرمان من المشاركة في البطولة العربية لعدة سنوات.