السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الخليفي يعد أمير قطر: سنحمي bein من أي منافسة قادمة.. وتميم يقدم شيك مفتوح لسحق المنافسين!

أعلنت شبكة bein الرياضية القطرية، حالة الاستنفار وعقدت اجتماعاً بعد 24 ساعة من القرار السعودي بين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والإعلامي ناصر الخليفي من أجل إغلاق الطريق على الحكومة السعودية لو حاولت الدخول في أي تجديد للحقوق التلفزيونية للبطولات الكروية في منطقة الشرق الأوسط.
ووفقاً لـ”عين اليوم” فإن الحكومة القطرية منحت ناصر الخليفي وشبكة bein sport اعتماداً مالياً مفتوحاً قبل 10 أيام من أجل القتال، لإحراج من أصدروا قرار بمنع أجهزة الشبكة في السعودية.
ورغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن عن طرح الحقوق التلفزيونية لدوري أبطال أوروبا لعام 2019 ولمدة ثلاث سنوات بعد شهرين، لكافة دول العالم ما عدا حقوق الشرق الأوسط، إلا أن ناصر الخليفي أعلن عن تجديد الحقوق لصالح bein sport دون طرح الحقوق مما يفتح مجالاً واسعاً لدعاوى قضائية قد تؤدي إلى انكشاف الشبكة القطرية الواسعة من المصالح التي تم بنائها لصالح الحكومة القطرية في أوروبا. وجرت العادة أن يتم طرح الحقوق لأي بطولة قبل عام من انتهائها حتى تجد أي شبكة جديدة فرصة لتجهيز نفسها للنقل ما عدا حقوق دوري أبطال أوروبا في عقدها المقبل.
وأعلنت الشبكة القطرية خلال الأيام الماضية عن تعاقدات لبطولات متنوعة، وأعطى ” الخليفي” أمير قطر الشيخ تميم وعداً بحماية المشروع القطري.
من ناحيتها أعطت الحكومة القطرية ناصر الخليفي توجيها بتمديد الاشتراكات مجاناً للمشاهدين في إطار معركتها مع حكومات هذه الدول الأربع، ويقوم حاليا الخليفي بالتعاون مع شبكة من الشركات ذات الملكية القطرية في أوروبا بالتحرك بشكل عاجل من أجل إغلاق أي طريق للدول الأربع لتفكيك الحقوق؛ لأن هذا سيقضي على القوى الناعمة الإعلامية التي تعتمد عليها قطر في سياستها الخارجية ويكشف أن المشروع ليس تجارياً؛ وأن الحكومة القطرية مستعدة لتحمل خسائر بعشرات المليارات من الدولارات من أجل الدفاع عن مشروعها السياسي.بينما يتجه المشروع السعودي إلى جهد قانوني أصاب الخليفي بالقلق، ويحتاج إلى تجهيزات تستغرق أشهر طويلة قد تمتد إلى مطلع عام 2018.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات