بالصور والفيديو.. آلاف المسلمين يصلون خلف إمام سعودي بصربيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو والعديد من الصور التي تظهر تأدية آلاف المسلمين الصرب صلاة التراويح ليلة 27 رمضان خلف مبعوث وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية إلى صربيا الشيخ محمد المطرودي.
ويبدو من الصور والفيديو الذي حظي بانتشار واسع، آلاف المصلين يصلون في أحد ميادين مدينة “نوفي بازار” الصربية خلف المطرودي، مشيرين إلى أن المسلمين كانوا قبل 25 سنة يتعرضون للقتل في نفس المكان إلا أنهم اليوم يصلون بأمان.
ويشار إلى أن الحضور جاوز 20 ألف مصل من صربيا ودول مجاورة كالجبل الأسود، وكوسوفو، ومقدونيا، وسط ترتيبات كبيرة من المشيخة الإسلامية في جمهورية صربيا.
وشارك الحضور رئيس المشيخة الإسلامية البروفيسور مولود دوديتش، وعضو البرلمان الصربي الدكتور معمر زوكورليتش، حيث ألقى “دوديتش” كلمة أثنى خلالها على الجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم والتواصل مع الأقليات المسلمة في هذا الشهر الكريم من خلال المشاريع الرمضانية وإيفاد الأئمة والدعاة لتنوير وتبصير الناس بأمور دينهمً، مؤكدًا أن الجميع يقدر هذه الجهود ويشيد بها.

  

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا