تغريدة لشقيق أمير قطر تفضح أسلوب “الحسابات السوداء”

“إنت مو إنت وإنت جوعان” بهذه العبارة علّق مغردون على فضيحة جديدة كشفت سياسة التخبط في قطر، حينما قادت تغريدة خاطئة لشقيق أمير قطر، جوعان بن حمد، في حسابه الشخصي في “تويتر”، لكشف أسلوب “الحسابات السوداء” من خلال الاستعانة بحسابات “وهمية” في “تويتر” وتجييشها ضد الدول التي أعلنت عن مقاطعتها لقطر.
ويعد هذا الأسلوب “البائس” الذي لجأت إليه الحكومة القطرية، محاولة “يائسة” لإثارة القلاقل في البلدان المقاطعة، من خلال نشر تغريدات تهدف للإساءة ونشر الأكاذيب بطريقة ممنهجة مستعينين بأسماء وصور وهمية.
وتورّط الشقيق الأصغر لأمير قطر، جوعان بن حمد، والذي يعمل ضابطاً في القوات المسلحة القطرية، بعدما غرد من حسابه بالخطأ بدلاً من أن يغرد في حساب وهمي، قبل أن يضطر لحذف التغريدة، حيث كتب فيها: “باسمي وباسم الدواسر قاطبة لن نبايعك يا محمد بن سلمان على ولاية العهد وفي رقبتنا بيعة لمحمد بن نايف”.
وأطلق مغردون وسماً تحت عنوان: #جوعان_بن_حمد_دوسري_وهمي ، تضمّن تعليقات ساخرة عدة، إذ علق حمد المزروعي ساخراً بقوله: “بن فطيس محتاجين مؤتمر صحفي للتوضيح جوال جوعان آي فون ولا جلكسي”.
وكتب آخر: “كبيرة جدا الحملة الإعلامية على بلدنا لدرجة أن أبناء أسرة حاكمة في دولة قطر يشاركون بها ” بحسب صحيفة عين اليوم.
في سياق متصل قمنا بالبحث عن التغريدة في الحساب الرسمي لشقيق أمير قطر بموقع التواصل الإجتماعي تويتر ولكنها لم تكن موجودة للتأكد من صحتها ولكن تداول مغردون صورة قالوا إنها للتغريدة قبل حذفها.