السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

عادل عزت يكشف سر زيادة عدد المحترفين بدوري جميل

كشف عادل عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن السر وراء زيادة عدد المحترفين في دوري جميل للمحترفين إلى 6 لاعبين لكل نادٍ بدلًا من النظام المعمول به حاليًّا الذي يقيد عدد هؤلاء اللاعبين بأربعة لاعبين فقط.
وأكد عزت أن قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين يصب في مصلحة كرة القدم بالمملكة؛ لأنها ستؤدي إلى تخفيض أجور اللاعبين المحليين بالإضافة إلى خفض التكاليف التشغيلية للأندية بما يساعد في خصخصتها وفي توجه اللاعبين السعوديين لخوض تجارب احترافية خارجية تكسبهم الخبرة وتمنحهم القيمة الفنية الإضافية.
وعقد عزت مؤتمرًا صحفيًا الخميس (22 يونيو 2017)؛ للحديث حول التعديلات الجديدة على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ولائحة الوسطاء.
وقال عزت خلال المؤتمر الصحفي، “تأكيدًا لذلك، فقد رأينا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي أن نصدر قرارًا بزيادة عدد اللاعبين المحترفين غير السعوديين في أندية دوري جميل للمحترفين من أربعة إلى ستة لاعبين، ويجب أن نشير هنا بدعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز فهذه الفكرة هي من بنات أفكار سموه الكريم، وترجمة أهدافه في تطوير منظومة العمل الرياضي”.
وكشف عادل عزت عن أن من أهم مخرجات هذا القرار تخفيض أجور اللاعبين المحليين، الأمر الذي يسهم بشكلٍ كبير في خفض التكاليف التشغيلية للأندية بما يساعد في خصخصتها وفي توجه اللاعبين السعوديين لخوض تجارب احترافية خارجية تكسبهم الخبرة وتمنحهم القيمة الفنية الإضافية، وبالتالي ينعكس ذلك على منتخباتنا الوطنية، مبينًا أن هذا القرار سيسلط الضوء على منافسات المسابقات السعودية ويرفع من قيمتها على كل المستويات، وبالتالي ارتفاع القيمة السوقية والمردود المالي للمسابقات السعودية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات